الغرفة التجارية تعلن إنخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن بسبب تراجع سعر الدولار

الغرفة التجارية تعلن إنخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن بسبب تراجع سعر الدولار
انخفاض أسعار الدواجن

مع تراجع سعر الدولار في البنوك، بدأت ثمار الاصلاح الاقتصادي تظهر بوادرها بتراجع أسعار عدد من السلع ومن أهم تلك السلع التي سوف تتراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة ، هي أسعار الدواجن ، هذا ما أكد عليه الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة.

حيث أشار الدكتور عبد العزيز السيد أن هناك عدة اسباب سوف تؤدي إلى تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة وحتى شهر رمضان المقبل والذي سيحل موعده هذا العام في شهر يونيو المقبل، وهذه الاسباب هي:-

1- سعر العلف بدأ في الانخفاض من 7000 جنيه إلى 6300 جنيه.

2- تحسن حالة الطقس وإنتهاء موسم الشتاء سوف تؤدي إلى زيادة الطاقة الانتاجية من الدواجن حيث سيصل الانتاج وقبل حلول شهر رمضان المقبل على 2 مليون طائر وبالتالي ستنخفض تكلفة الانتاج.

3- انخفاض سعر الكتكوت من 8 جنيهات إلى 6 جنيهات.

من جهة أخرى فقد انخفضت أسعار الدواجن اليوم في مصر في السوق المحلية وذلك بنحو 4 جنيه للكيلو حيث بلغ سعر الدجاج الأبيض نحو 28 جنيه بدلاً من 32 جنيه يوم أمس، كما أنخفض سعر الدواجن البلدي إلى 36 جنيه والرومي ب42 جنيه والبط ب 37 جنيه ، وطبق البيض بسعر يتراوح ما بين 34 جنيه و 36 جنيه.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد أن الايام المقبلة سوف تشهد انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن نتيجة لانخفاض سعر الدولار وما ترتب عليه من إنخفاض أسعار العلف وكافة مستلزمات إنتاج الدواجن.