شعبة الأجهزة الكهربائية تُعلن عن انخفاض أسعار السلع بنسبة 30% في هذا الموعد

شعبة الأجهزة الكهربائية تُعلن عن انخفاض أسعار السلع بنسبة 30% في هذا الموعد
الأجهزة الكهربائية

توقعت شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، انخفاض أسعار السلع الكهربائية والأجهزة المنزلية بنسبة تتتراوح من 25% إلى 30% ، ومن المتوقع أن يشهد السوق المصري حالة من الرواج والانتعاش عقب انخافض الأسعار، والذي سيعود على المواطنين بقدرتهم على شراء السلع والأجهزة الكهربائية بأسعار تقل بنسبة تقدر بنحو 30%.

من جانبه أكد نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، حسين الإمام، أن سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية ستشهد تراجعًا خلال شهر أبريل المقبل وسيشهد انتعاشًا ورواجًا بعد حالة الركود التى يشهدها حاليًا والانخفاض الكبير فى المبيعات، مما يؤثر بشكل كبير على التجار والمستهلكين.

وأشار نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية فى بيان له، اليوم السبت، إلى أن حالة الركود التي يشهدها السوق المصري ترجع إلى قيام المستهلكين خاصة المقبلين على الزواج بعمليات شراء قوية فى نوفمبر الماضي بعد تعويم الجنيه خوفًا من ارتفاع الأسعار.

وأوضح إمام أن المستهلكين أحجموا عن الشراء انتظارًا لانخفاض الأسعار عقب تراجع سعر صرف الدولار البنكي والجمركي فى الوقت الحالي والذى سيعمل على خفض أسعار السلع خلال شهر أبريل المقبل ، بنسب تتراوح من 25% الى 30% وذلك مع الدورة الاستيرادية الجديدة، ووضوح الرؤية واستقرار أسعار الدولار، مشيرًا إلى أن المخزون السلعي بالأسواق حاليا بالسعر القديم.

الجدير بالذكر أن سعر صرف الدولار الأمريكي فى البنوك تراجع خلال الفترة الماضية من 5ر18 جنيه إلى 16 جنيها، وقررت مصلحة الجمارك تعديل المنشور الخاص بالدولار الجمركي وإقراره بشكل نصف شهري بدلًا من شهر نظرًا لتذبذب سعر الصرف بالأسواق حتى يكون أكثر مرونة عند تحريك سعر الصرف بالصعود او الانخفاض، ومنذ 16 فبراير الجاري تم احتساب الدولار الجمركي بسعر16 جنيهًا.