عاجل| أول تصريح رسمي من البنك الأهلي يكشف عن مفاجأة جديدة.. ويعلن انهيار الدولار لهذا الرقم المتدني في نهاية فبراير الجاري (فيديو)

عاجل| أول تصريح رسمي من البنك الأهلي يكشف عن مفاجأة جديدة.. ويعلن انهيار الدولار لهذا الرقم المتدني في نهاية فبراير الجاري (فيديو)

مازال الدولار الأمريكي يواصل مسلسل نزيفه المستمر أمام الجنيه المصري، خلال الآونة الأخيرة، فاقداً أكثر من جنيهان خلال أسبوعين فقط، وسط توقعات بمواصلته الانخفاض خلال المرحلة المقبلة، وذلك حسب تصريحات رسمية وتوقعات الخبراء الاقتصاديين.

وفي تصريح رسمي جديد، قال “حازم حجازي”، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة والمشروعات بالبنك الأهلي المصري، إنه يتوقع أن يستمر انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري ليصل إلى 15 جنيهاً تقريباً مع نهاية الشهر الجاري.

جاءت تصريحات “حجازي”، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، مع برنامج “90 دقيقة”، لافتاً إلى أن سببين ساهما في ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، وهما:

  1. قيام الحكومة بالتسويق للسندات الدولارية، وهو ما أدى لدخول 4 مليار دولار لخزينة الدولة يوم 1فبراير الجاري.
  2. اقبال الأجانب على شراء أدوات الدين الحكومية (أذون الخزانة)، وهو ما أدى لضخ كمية كبيرة من الدولارات في السوق المصري.

كما أشار الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة والمشروعات بالبنك الأهلي المصري، إلى أن الانخفاض الأخير في سعر الدولار سيجعل المواطنين الذين يمتلكون دولارات يقبلون على البنوك لبيعها، وهو ما سيؤدي بدوره إلى استمرار انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه.

https://www.youtube.com/watch?v=OB31kdNgJBI