الدولار الأمريكي يواصل انهياره أمام الجنيه وأكثر من 10 بنوك تسقط تحت حاجز الـ 17 جنيه لأول مرة منذ ثلاثة أشهر

الدولار الأمريكي يواصل انهياره أمام الجنيه وأكثر من 10 بنوك تسقط تحت حاجز الـ 17 جنيه لأول مرة منذ ثلاثة أشهر

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، تراجعه وانهياره أمام الجنيه المصري بالبنوك المحلية، ليسجل أدنى مستوى لأسعار البيع والشراء منذ حوالي ثلاثة أشهر، متأثرا بارتفاع مؤشرات تعافى العملة المحلية، بعد زيادة الاحتياطي النقدي، بالإضافة إلى تراجع الطلب على العملة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، نتيجة الإجازة السنوية للشركات الصينية، وتراجع معدلات القوة الشرائية لدى المواطنين.

واستمرارا لمسلسل الهبوط المستمر للورقة الخضراء، سقط عدد كبير من المصارف الرسمية تحت سقف حاجز الـ 17 جنيه، للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، حيث سجلت تعاملات البنك الأهلي الكويتي والبنك المصري الخليجي، في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 14 فبراير 16.99 جنيه للشراء، و17.09 جنيه للبيع.

كما سجلت تعاملات بنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي، وبنك قناة السويس، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، والبنك العربي مصر، 16.95 جنيه للشراء و17.05 جنيه للبيع، في حين أن المصرف المتحد سجلت تعاملاته، 16.95 جنيه للشراء و17 جنيه للبيع.

ومن البنوك التي هبط سعر صرف الدولار الأمريكي تحت حاجز الـ 17 جنيه، بنك البركة مصر، حيث سجل سعر الشراء بتعاملاته 16.94 جنيه، في حين أن سعر البيع سجل 17.04 جنيه، كما سجل بنك فيصل الإسلامي المصري 16.90 جنيه للشراء و17.10 جنيه للبيع.

كما سجلت تعاملات البنك الأهلي اليوناني، 16.90 جنيه للشراء و17 جنيه للبيع، في حين أن بنك التعمير والإسكان، سجل أقل سعر للبيع والشراء على مستوى جميع البنوك المحلية، في بداية تعاملات اليوم مسجلا، 16.85 جنيه للشراء و16.95 جنيه للبيع.

وللتعرف على أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/