«ممدوح الولي» يكشف عن الأسباب الحقيقية لتراجع الدولار خلال الشهر الجاري

«ممدوح الولي» يكشف عن الأسباب الحقيقية لتراجع الدولار خلال الشهر الجاري
U.S. dollar notes are seen in this picture illustration taken at the Korea Exchange Bank in Seoul November 10, 2010. The United States lost its top-tier AAA credit rating from Standard & Poor's on August 5, 2011 in an unprecedented blow to the world's largest economy in the wake of a political battle that took the country to the brink of default. Picture taken November 10, 2010. REUTERS/Lee Jae-Won/Files (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

قال ” ممدوح الولي” الكاتب والمحلل الاقتصادي الشهير، وأول نقيب للصحفيين بعد ثورة 25 يناير، كاشفاً عن الأسباب الحقيقية لتراجع الدولار خلال الشهر الجاري بالدولة المصرية.

وأضاف الكاتب الاقتصادي من خلال تدوينه له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” أن وصول قيمة السندات الدولارية والتي يقدر قيمتها بأربعة مليارات دولار كانت من الأسباب التي أدت لتراجع الدولار من خلال تحكم البنك المركزي في البنوك للتأثير على الصرف.

كما أشار “الولي” أنه تم فرض قيود على المستوردين، مؤكداً أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات اعترفت أنها قامت بتعطيل الاستيراد من ألفي مصنع أجنبي يتم فحص المستندات حتى يتم السماح لها بالتصدير للدولة المصرية.

«ممدوح الولي» يكشف عن الأسباب الحقيقية لتراجع الدولار خلال الشهر الجاري 7