وزير الكهرباء يعلن تطبيق زيادة جديدة في أسعار فواتير الكهرباء

وزير الكهرباء يعلن تطبيق زيادة جديدة في أسعار فواتير الكهرباء
وزير الكهرباء والطاقة

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد شاكر أن الوزارة ستقوم بتطبيق الاسعار الجديدة لشرائح استهلاك الكهرباء بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء عليها بداية من أول يوليو المقبل.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن الاسعار الجديدة لشرائح الكهرباء قد راعت فئة محدوي الدخل وأن الاغنياء من أصحاب الاستهلاك الأعلى سيتحملون الجزء الأكبر من الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الاستهلاك.

وأضاف وزير الكهرباء خلال إجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي إلى أن الوزارة تعمل أيضاً على توفير العدادات الذكية مسبوقة الدفع للمواطنين من المشتركين الجدد، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على توصيل التيار الكهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية والمقامة بدون ترخيص والمقامة على أملاك الدولة وذلك للحد من سرقات التيار الكهربائي وضياع الملايين من الجنيهات على الموازنة العامة للدولة.

وكشف وزير الكهرباء بأنه تم إجراء مناقصة ل6 شركات من أجل إدخال عدد 250 ألف عداد مسبق الدفع لتوزيعه على المحافظات المختلفة.

وفي ذات السياق طالب المهندس طلعت السويدي وزارة الكهرباء بسرعة تركيب العدادات الكودية المتأخرة وذلك بعد أن قام الاهالي بدفع رسومها وقيام الوزارة بإرسال بيان كامل عن التعيينات المقررة بشركات الكهرباء.