وزير الكهرباء يعلن عن خطة تركيب العدادات الكودية

وزير الكهرباء يعلن عن خطة تركيب العدادات الكودية
وزير الكهرباء يعلن عن خطة تركيب العدادات الكودية

أعلن المهندس “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة عن إعداد أسعار فواتير الكهرباء الجديدة اعتباراً من أول يوليو، وذلك عقب اعتماد مجلس الوزراء لخطة الوزارة، حيث سيتم مراعاة محدودي الدخل مع زيادة حمل الأغنياء الجزء الأكبر من الزيادات الجديدة.

و أوضح “محمد شاكر” بقيام الوزارة لمناقصات احتوت على 6 شركات تقوم بإدخال 250 ألف عداد من العدادات الذكية المسبوقة الدفع، والتي تعمل الحكومة على توفيرها للمشتركين الجدد في جميع المحافظات، وذلك حماية من جرائم سرقة التيار الكهربائي.

وأشار الوزير إلى رفض الحكومة لاستيراد ثلاث ملايين من العدادات الكودية من الخارج من أجل تشجيع الصناعة المحلية بالدولة، كما أن الطلب على العدادات الذكية من قبل المشتركين الجدد وصل إلى ما يقرب من 2.6 مليون عداد.

وأضاف بالجهود التي تبذلها الحكومة بتوفير 37.5 مليار جنيها لإنشاء محطة توليد كهرباء جديدة في الصعيد، مشيرا إلى سوء خدمة الكهرباء هناك نتيجة لعدم وجود محطة على مدى 600 كيلو متر من أسوان.

وطالب المهندس “طلعت السويدي” بضرورة و سرعة الانتهاء من توصيل كابلات الكهرباء بمركز البلينا بسوهاج بالإضافة إلى تركيب العدادات الكودية لأبناء المحافظة.