خبير اقتصادي يصدم المصريين ويتوقع معاودة سعر الدولار لارتفاعه خلال الفترة المقبلة ويكشف عن الأسباب

خبير اقتصادي يصدم المصريين ويتوقع معاودة سعر الدولار لارتفاعه خلال الفترة المقبلة ويكشف عن الأسباب
U.S. dollar notes are seen in this picture illustration taken at the Korea Exchange Bank in Seoul November 10, 2010. The United States lost its top-tier AAA credit rating from Standard & Poor's on August 5, 2011 in an unprecedented blow to the world's largest economy in the wake of a political battle that took the country to the brink of default. Picture taken November 10, 2010. REUTERS/Lee Jae-Won/Files (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

في ظل التراجع الكبير لسعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بتعاملات أسواق الصرافة المصرية سواء الرسمية أو الموازية، فاجأ الخبير الاقتصادي ونقيب الصحفيين الأسبق “ممدوح الولي”، الشعب المصري، بتوقعاته التي تشير إلى معاودة ارتفاع سعر الورقة الخضراء خلال الفترة القادمة.

وجاءت توقعات “الولي”، بارتفاع سعر العملة الأمريكية خلال الفترة القادمة، من خلال تدوينة قام بنشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث أشار إلى أن تراجع الدولار الأمريكي هذه الأيام، يرجع إلى زيادة التدفقات المالية في النظام المصرفي الرسمي وتحسن أرقام التصدير.

وأكد الخبير الاقتصادي، على أن الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعا لسعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بسبب زيادة الإنفاق على واردات الطاقة قبل وخلال فصل الصيف، وزيادة واردات السلع الغذائية قبل شهر رمضان، بالإضافة غلى زيادة الطلب على الدولار قبل موسم الحج ودخول المدارس، “لكننا نتوقع استمرار الضغط على الجنيه، مع زيادة الإنفاق على واردات الطاقة قبل وخلال الصيف، وزيادة واردات السلع الغذائية قبل رمضان، إلى جانب الطلب على الدولار خلال موسم الحج، وإجازات الصيف وموسم العودة إلى المدارس”.

خبير اقتصادي يصدم المصريين ويتوقع معاودة سعر الدولار لارتفاعه خلال الفترة المقبلة ويكشف عن الأسباب 7