تعرف على 10 أطعمة سوبر فودز لتعزيز صحتك ، ورخيصة الثمن

تعرف على 10 أطعمة سوبر فودز لتعزيز صحتك ، ورخيصة الثمن
تعرف على 10 أطعمة سوبر فودز لتعزيز صحتك ، ورخيصة الثمن

هناك بعض الأطعمة فوائدها الصحية الهائلة تحتل في أعلى القوائم كسوبر فودز Super Foods . وعلى الرغم يوجد أكثر من 100 نوع من الأغذية الصحية ، ولكن في بعض الأحيان بعض هذه الأطعمة مرتفعة الثمن لا يستطيع البعض شرائها . على سبيل المثال spirluina فوائده الصحية عاليه بشكل لايصدق . وبالتالي هنا 10 أطعمة مذهلة في فوائدها والتي تفي بالمعايير كسوبر فودز ، ومن السهل دمجها في النظام الغذائي .

تعرف على 10 أطعمة سوبر فودز لتعزيز صحتك ، ورخيصة الثمن 1

1- الجرجير : من الخضروات الورقية رخيص الثمن ولكن مرتفع في القيمة الغذائية . فهو يحتوي على مضادات أكسدة ويعالج الإلتهابات ولتحسين الهضم وللصحة العامة . بالإضافة إلى ذلك الذي يعاني من سقوط الشعر يتناول الجرجير بصفة يومية .

2- الفلفل الأحمر الرومي : مضادات أكسدة قوية ، وغذاء صحي للغاية لمرض السكر وأمراض القلب وللوقاية من السرطان .

3- بذور السمسم : يقلل من ضغط الدم ، ويحتوي على دهون صحية وبروتين وألياف ، والفيتامينات والمعادن . وللوقاية من السرطان .

4- الأعشاب البحرية Seaweed : يحتوي على كم من الألياف وتساعد على خفض الكوليسترول وإرتفاع ضغط الدم ، وتحسين الهضم ، وتعزيز فقدان الوزن ، ومحاربة الجذور الحرة .

5- الكركم : معروف بفوائده العظيمة ، ومن أكثر التوابل التي تستخدم في البلدان الآسيوية . ويعالج إلتهاب المفاصل ، وأمراض القلب ، والشلل الرعاش ، وحب الشباب ، وللوقاية من السرطان .

6- المشروم : يقلل الكوليسترول ، ومصدر ممتاز للحديد ، ومن أحد الأطعمة للوقاية من السرطان .

7- البطاطا : مصدر ممتاز للفيتامينات وفيتامين B المركب ، وغيرها. وفوائد البطاطا عظيمة .

تعرف على 10 أطعمة سوبر فودز لتعزيز صحتك ، ورخيصة الثمن 2

8- البقوليات : مثل الحمص ، العدس ، والفاصوليا ، من بين أفضل المصادر للبروتين النباتي لبناء العضلات وإصلاح الخلايا والإنسجة . والبقول أيضاً مصدر جيد للألياف ، والحديد والمغنسيوم ، والبوتاسيوم .

9- البرتقال : يساعد على تحسين وظائف الأوعية الدموية ، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. ويحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم .

10- التوت : من أحد الأغذية العالية بالمضادات الأكسدة ، فهو غذاء ممتاز للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر .

في النهاية – كما ذكرت سابقاً هناك أطعمة كثيرة سوبر فودز مثل البصل ، الثوم ، والجنزبيل ، وغيرها . ولكن الأطعمة المذكورة في بعض الأحيان لا تتصدر في الصدارة وغير مرتفعة الثمن ، على سبيل المثال الجرجير . لهذا علينا بتناول هذه الأطعمة الـ Super Foods بأستمرار .

Sources : Telegraph, Health