كلاسيكو العالم علي الابواب

كلاسيكو العالم علي الابواب

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة يوم الاحد علي لقاء الكلاسيكو بين الريال والبرشا في اياب الاسبوع التاسع والعشرون من منافسات الدوري الاسباني .

ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني برصيد 70 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث و3 نقاط عن اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ,وتعد هذه المبارة من العيار الثقيل لعدة اسباب .

الكلاسيكو 2014

أولا: تاريخ المنافسات بين الفريقين الذي يمتد لاكثر من نصف قرن وشعبية الفريقين التي تتخطي كل الحدود .

وثانيا:شدة المنافسة بين الفريقين فكل فريق يحتاج ال 3 نقاط ,فبرشلونة تحتاج ال 3نقاط بشدة لكي تتواجد في دائرة المنافسة علي اللقب وكذلك الريال الذي لم يخسر في اخر 30 لقاء له يريد ان يؤكد انه الاقوي في أوروبا ويتمكن بنسبة كبيرة من حسم اللقب لصالحه .

وثالثا:يضم كلا الفريقين نجوما من العيار الثقيل فريال مدريد تضم نجو أمثال رونالدو الذي يريد ان يؤكد بانه الافضل في العالم ويستحق جائزة افضل لاعب بالعالم عن جدارة , وجاريث بايل الذي يعد أغلي صفقة في عالم كرة القدم ب 100 مليون يورو يريد ان يؤكد بانه رجل الاوقات الصعبة وانه نجم غير عادي .

وكذلك اذا نظرنا الي قائمة برشلونة سنجد لاعبيين لايقلون شيئا عن نجوم الريال فهنا يوجد ميسي الاسطورة الارجنتينية الحائز علي جائزة افضل لاعب بالعام 4 مرات متتالية وهذا انجاز لم يحققه أي لاعب أخر وصعب تحقيقه مستقبلا يريد ان يؤكد ان التيكي تاكا لم تمت بمساعدة رفاقه أمثال البرازيلي نيمار وكذلك الرسام الاسباني انيستا وكذلك المخضرم تشافي هيرننديز والعديد من النجوم الاخري التي يضمها كلا الفريقين.

وتتخطي مبارة الريال والبرشا كونها مبارة رياضية لتصل الي مجال السياسة بين مدريد العاصمة وأقليم كتالونيا الذي يطالب بالاستقلال الذاتي عن اسبانيا .