رئيس بنك مصر :هبوط  كبير في  سعر الدولار خلال الساعات المقبلة  للأسباب الآتية 

رئيس بنك مصر :هبوط  كبير في  سعر الدولار خلال الساعات المقبلة  للأسباب الآتية 
رئيس بنك مصر هبوط كبير لسعر الدولار خلال ساعات

يمر الدولار خلال هذه الأيام باسواء أداء له في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري ، حيث أرتفعت قيمة الانخفاض في أسعار الدولار في كافة البنوك العاملة في مصر للدرجة التي أصبح فيها سعر الدولار ينخفض مرتين في نفس اليوم وقد أدي ذلك إلى زيادة حصيلة البنوك من الدولار وفقاً ما أعلنه محمد الأتربي رئيس بنك مصر.

حيث أشار رئيس بنك مصر بأن الانخفاضات الأخيرة في أسعار الدولار جعلت مكتنزي وحائزي الدولار يهرولون وبسرعة للبنوك من أجل بيع والتخلص مما لديهم من دولارات خوفاً تعرضهم لخسائر كبيرة نتيجة للتغييرات السريعة والمتلاحقة في سعر الدولار خلال اليوم، والتي جميعها انخفاضات متتالية في سعر الدولار.

وأكد رئيس بنك مصر بأن حصيلة البنوك من الدولار قد تضاعفت وبشكل يومي بسبب عمليات البيع من قبل الأفراد.

وأكد رئيس بنك مصر أيضا بأنه من المتوقع حدوث هبوط كبير في سعر الدولار خلال الساعات القليلة المقبلة وأن سعر الدولار لن يعاود إرتفاعه مرة أخري بسبب عدم وجود عملاء على قائمة الانتظار والبنوك مستعدة لتلبية احتياجات العملات من شراء الدولار.

من جهة أخري فقد بلغ أخر سعر للدولار نحو 17.77 جنيه للشراء في مقابل 17.82 للبيع بالبنك الأهلي المصري ، وفي بنك مصر سجل أخر سعر للدولار اليوم نحو 17.79 جنيه للشراء و 17.84 جنيه للبيع.