مصرف أبو ظبي الإسلامي والبنك المصري الخليجي يخالفا التوقعات وحركة الأسعار بالبنوك ويرفعا سعر الدولار الأمريكي

مصرف أبو ظبي الإسلامي والبنك المصري الخليجي يخالفا التوقعات وحركة الأسعار بالبنوك ويرفعا سعر الدولار الأمريكي

سجلت البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، تراجعا كبيرا لأسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، خلال تعاملات الـ 20 يوم الماضية، لتسجل العملة الأمريكية أدنى مستوى لها بالمصارف الرسمية منذ بداية العام الجاري، في ظل توقعات بمزيد من التراجع والهبوط حتى نهاية شهر فبراير.

وبدأت تعاملات اليوم الخميس 9 فبراير، بهبوط كبير لأسعار البيع والشراء بمعظم البنوك المحلية، ولكن مصرف أبو ظبي الإسلامي، والبنك المصري الخليجي، خالفا التوقعات وشذا عن باقي البنوك، ورفعا سعر صرف الدولار الأمريكي بتعاملاتهما اليوم.

حيث رفع مصرف أبو ظبي الإسلامي، سعر بيع وشراء الورقة الخضراء في بداية تعاملاته اليوم 25 قرش، عن نهاية تعاملات يوم أمس، مسجلا 18.15 جنيه للشراء و18.25 جنيه للبيع، بينما رفع البنك المصري الخليجي سعر البيع 15 قرش مسجلا 18.20 جنيه، في حين أن سعر الشراء استقر بتعاملاته عند نفس القيمة، التي انتهت عليها تعاملات يوم أمس الأربعاء مسجلا 17.95 جنيه.

كما يوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري على مدار اليوم، وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، في أكثر من 20 بنك محلي، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/