وزير الكهرباء :الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء ستكون عادلة وسيتحمل الأغنياء الجزء الأكبر منها

وزير الكهرباء :الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء ستكون عادلة وسيتحمل الأغنياء الجزء الأكبر منها
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر بأن وزارة الكهرباء تقوم حالياً بإعداد عدة مقترحات تتضمن زيادة جديدة في  أسعار شرائح  الاستهلاك بداية من شهر يوليو المقبل وذلك لعرضها على رئيس مجلس الوزراء لإقرارها.

وأشار وزير الكهرباء بأن دعم الكهرباء سوف يستمر للمواطنين المستحقين للدعم من الشعب المصري من محدودي الدخل والفقراء والبسطاء.

وأضاف وزير الكهرباء بأن الدعم الذي تتحملة الدولة في قطاع الكهرباء بلغ نحو 65 مليار  بزيادة قدرها 35 مليار جنيه أي ضعف الدعم قبل زيادة أسعار الدولار وفرض ضريبة القيمة المضافة وقد اضطرت وزارة الكهرباء إلى زيادة مبلغ الدعم للضعف حتى لا يتحمل المواطن هذا الفرق الناتج عن زيادة أسعار الكهرباء والقيمة المضافة وذلك استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأكد وزير الكهرباء على أن الاسعار الجديدة لشرائح استهلاك الكهرباء والتي سيتم العمل بها في شهر يوليو المقبل ستكون عادلة وسوف يتم تحميل الأغنياء من المواطنين المصريين الجزء الأكبر من تلك الزيادة الجديدة في الأسعار، حيث أن محدودي الدخل على رأس أولويات الدولة والاسعار الجديدة للكهرباء سوف تراعي فئة محدودي الدحل.