مجلس الوزراء يحسم الجدل ويكشف رسمياً حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات إلى مارس المقبل.. وموعد امتحانات آخر العام

مجلس الوزراء يحسم الجدل ويكشف رسمياً حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات إلى مارس المقبل.. وموعد امتحانات آخر العام

تداولت بعض المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، أنباء تفيد تأجيل بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات لأول شهر مارس المقبل، الأمر الذي أثار حالة من الارتباك، مما دفع الحكومة في اصدار بيان رسمي يوضح حقيقة هذا الأمر.

فقد نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما أثير مؤخرًا، لافتاً إلى قيامه بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، واللتان نفتا صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدتا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، سواء في المدارس أو الجامعات, وأنه سوف ينطلق في موعده 11 فبراير الجاري.

وأشار المركز، إلى أنه لا توجد أسباب تستدعى تأجيل الدراسة، حيث أوشكت الوزارة على الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من كتب الترم الثاني، إضافة إلى ‏قرب انتهاء أعمال الصيانة البسيطة في بعض المدارس.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم، بأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل والشهادات المحلية، ستبدأ يوم 13 مايو المقبل على مستوى المحافظات ثم يؤدى طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم 20 من نفس الشهر.