تعرف على طرق رائعة لإستخدامك الكركديه لنعومة وفرد شعرك

تعرف على طرق رائعة لإستخدامك الكركديه لنعومة وفرد شعرك
تعرف على طرق رائعة لإستخدام الكركديه لنعومة وفرد شعرك

يعتبر العناية بجمال الشعر من أكثر الأشياء التي تهم أي إمرأة . وهناك مشاكل كثير تحدث للشعر منها التساقط ، القشرة ، عدم النمو ، جفاف الشعر وتقصفه ، والتجعد ، وغيرها من المشاكل . والكركدية أصبح يلقى شهرة واسعة في العناية بجمال الشعر بما في ذلك “فرد الشعر” . زهور الكركدية تساعد على نمو الشعر ، وإكسابه النعومة بل ومنع الشيب المبكر . وفوائد الكركديه أنه يحتوي على فيتامين C الذي يعزز الكولاجين مما يمنح شعرك القوة واللمعان . بالإضافة إلى ذلك يساعد على تنعيم شعرك ومنع جفافه ، ويعالج أيضاً القشرة .
هنا في هذا المقال سنتعرف على طرق لإستخدامك الكركديه لشعرك

1- الكركدية وزيت جوز الهند لنمو شعرك
– كمية من  زهور الكركدية
– فنجان صغير من زيت جوز الهند

يطحن أوراق الكركديه ، وبعد إذابة زيت الجوز الهند يضاف على الكركديه ويقلب حتى يصبح مثل “الكريم أو المعجون” يأخذ 2 ملعقة كبيرة من هذا الكريم ويتم تخزين الباقي في الثلاجة . يدلك فروة الرأس جيداً ويغطى شعرك ويترك ساعة ، ولكن مابين الحين والآخر عمل تدليك لفروس الرأس ثم يغطى مرة أخرى . يغسل بالشامبو كالمعتاد .

2- الكركديه والزبادي لشعر قوي
– زهور وأوراق الكركديه
– كوب زبادي

يطحن الكركديه ويمزج مع الزبادي ويضع على الشعر ويدلك فروة الرأس ويترك لمده ساعة تقريباً ،  ويغسل الشعر بالشامبو .

3- الكركديه والحلبة لزيادة حجم الشعر ونعومته
– كمية من الكركديه
– ملعقة كبيرة حلبة

تعرف على طرق رائعة لإستخدامك الكركديه لنعومة وفرد شعرك 1

ينقع الحلبة طوال الليل ثم يطحن في اليوم التالي مع زهور الكركديه. ويضع على الشعر ويدلك فروة الرأس ، ويترك ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر كالمعتاد .

4- شامبو الكركديه
– كمية من زهور وأوراق الكركديه
– كوب ماء
– ملعقة كبيرة دقيق ذرة أو عادي

يغلى أوراق وزهور الكركديه في الماء لمده 5 دقائق يم يترك ليبرد . يضاف ملعقة الدقيق على الكركديه ويقلب جيداً . ويتم غسل الشعر بهذا الشامبو ويشطف الشعر بعد ذلك . هذه الطريقة ممتازة لصحة فروة الراس وسوف تساعد على تنظيف شعرك دون إزالة الزيوت الطبيعية ، بل وأفضل كثيراً من أي شامبو .

5- زهور الكركديه ولبن جوز الهند
– كمية من الكركديه
– 2 ملعقة كبيرة عسل
– 2 ملعقة كبيرة زبادي
– 4 ملاعق كبيرة جل الصبار
– 2 ملعقة كبييرة لبن جوز الهند

تعرف على طرق رائعة لإستخدامك الكركديه لنعومة وفرد شعرك 2

بعد طحن زهور الكركديه ثم يضاف جميع المكونات ويمزج جيداً حتى يصبح مثل “الكريم” ويضع على الشعر ويدلك ويترك لمده 30 دقيقة على الأقل ، ويغسل بالشامبو كالمعتاد . هذه الطريقة مثالية للشعر الجاف والخشن ، وإصلاح التقصف وهيشان الشعر .
6- الجنزبيل وزهور الكركديه

– 3 ملعقة كبيرة عصير الجنزبيل
– كمية من الكركديه ( 2 ملعقة كبيرة تقريبا)

يتم عمل عصير الجنزبيل ينقع طوال الليل في كمية قليلة من الماء وفي اليوم التالي يصفى . يطحن الكركديه ويمزج مع عصير الجنزبيل ويضع على الشعر ويدلك فروة الرأس ويترك لمده 20 دقيقة . ويغسل شعرك كالمعتاد . هذه الطريقة لإعادة نمو شعرك وتقويته .

7- النيم والكركديه
– 10 أوراق من النيم
– حفنة أو كمية من زهور الكركديه

تعرف على طرق رائعة لإستخدامك الكركديه لنعومة وفرد شعرك 3

يتم غلى أوراق النيم في كمية من الماء لمده 10 دقائق . ثم يطحن زهور الكركديه ويضع عصير النيم ويمزج جيدا ويضع على الشعر ويترك لمده 20 دقيقة ، ويغسل الشعر كالمعتاد . هذه الطريقة تحافظ على صحة فروة الرأس وتمنع القشرة وتكسب الشعر اللمعان الطبيعي .

8- زيت الزيتون أو اللوز وزهور الكركديه
– حفنة من الكركديه
– ملعقة كبيرة زيت زيتون أو اللوز
يطحن الكركديه ويمزج مع الزيت ويدلك فروة الرأس ويترك لمده 30 دقيقة ويغسل بالشامبو كالمعتاد . هذه الطريقة لتقوية ونعومة الشعر .

9- الكركديه والبصل
– 2 بصلة صغيرة
– حفنة من زهور الكركديه

يغلى البصل في كمية قليلة من الماء حتى يصبح السائل مركز . يمزج عصير البصل مع الكركديه بعد طحنه ويضع على الشعر ويدلك فروة الرأس ويترك لمده 20 دقيقة . ويغسل فقط بالماء الفاتر . هذه الطريقة تساعد على نمو الشعر وزيادة حجم الشعر .

في النهاية – معظم هذه الطرق تساعد على فرد الشعر بطريقة طبيعية إذا إستخدم ولو مرة واحدة في الأسبوع . والكركديه حقاً رائع ولعلاج جميع مشاكل الشعر .