التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في حساب المواطن وموعد إعلان سياسات البرنامج

يتحدث الآن الكثير من السعوديين في المملكة عن التسجيل في حساب المواطن، وقد سجل حتى الآن أكثر من 3 مليون مواطن، وسيبقى التسجيل مستمر في هذه الخدمة حتى مايو 2017 القادم، وهو الموعد الذي سيتم فيه إعلان سياسات البرنامج، التسجيل مطلوب من كل مواطن سعودي مهما كانت حالته الإجتماعية متزوج أو غير متزوج، أو لديه عمل، أو عاطل، ومهما كان راتبه.

أسهل طريقة للتسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن يكون من خلال الرابط الرسمي فقط www.ca.gov.sa، الدخول على رابط تسجيل حساب جديد، ومن خلال هذه الصفحة يتم تسجيل رقم الجوال، تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، ورقم الهوية، ويجب ألا تنسي تسجيل الرمز التأكيدي الذين سيكون موجود أمامك.

التسجيل في حساب المواطن
التسجيل في حساب المواطن

بعد ذلك ستقوم الدخول على تعبئة، واستكمال طلب، ومنها ستقوم بتسجيل البيانات العامة الخاصة بك، مثل المؤهل، الحالة الإجتماعية، القدرة على العمل، وغيرها من البيانات البسيطة الخاصة بك، وبعد ذلك تستكمل تسجيل باقي البيانات مثل العنوان، والسكن، وبيانات التواصل، وأخيرا تقوم بتسجيل بيانات الحساب البنكي، ثم تضغط تسجيل.

رمز التحقق
رمز التحقق
تسجيل البيانات في حساب المواطن
تسجيل البيانات في حساب المواطن


شاهد أيضا
الحرس الملكي يعلن عن وظائف جديدة

أثناء التسجيل في برنامج حساب المواطن يجب التاكد من كتابة جميع البيانات المطلوبة، وهي البيانات الموجودة بجانب الحقول التي عليها رمز النجمة، وهذا الرمز يعني أن التسجيل لم يكتمل إلا بكتابة هذه البيانات.

قد يهمك أيضا

التعليقات