الإعلامي أسامة كمال يُطالب الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الكافيهات

الإعلامي أسامة كمال يُطالب الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الكافيهات
أسامة كمال

طالب الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء دي إم سي” على قناة “DMC” العامة الحكومة المصرية بضرورة تشديد الرقابة على الكافيهات المنتشرة في جميع محافظات وأنحاء جمهورية مصر العربية، متسائلًا عن دور حي النزهة الجديدة هل قامت مديرية أمن القاهرة بإزالة الإشغالات والتعديات المتواجده بالشوارع، موضحًا أن جميع المسؤولين في الحي لا يمروا من الشارع مرة كل شهر حتى ولو بالصدفة.

وأشار خلال تقديمه برنامج “مساء دي إم سي”، أمس الثلاثاء، أنه إذا كانت  الكافيهات شر لابد منه فلا بد من تقنين الإجراءات بدل ما الناس تصرف ديكور ومعدات، ثم نقوم بتحطيمها عقب مقتل الشاب الذي لقي مصرعه عقب مباراة مصر والكاميرون”، موضحًا مقتل الشاب محمود بيومي، خريج الجامعة البريطانية، إثر مشاجرة داخل أحد المقاهي بمصر الجديدة عقب مباراة النهائي بين مصر والكاميرون في بطولة الأمم الإفريقية.

وأضاف كمال أنه لابد وضع شروط لفتح وقفل الكافيهات، لافتًا إلى أنه من المفترض عدم حيازته لسكر التموين، أو سرقة الكهرباء، وطالب بضرورة وجود تراخيص للكافيهات وفرض الرقابة عليها، لمنع الحوادث على غرار حادث مقتل محمود بيومي.

وأعرب، عن أمله في إزالة الكافيهات على مستوى الجمهورية، أو تقنين أوضاعها حال كونها شر لابد منه ويتم مراقبتها بشكل مستمر، متسائلًا: “إحنا حاطين راسنا في الرمل ليه؟”.