تكليفات هامة من «السيسي» بشأن مراجعة التشريعات السياحية في مصر

تكليفات هامة من «السيسي» بشأن مراجعة التشريعات السياحية في مصر
السيسي

عقد اليوم ” السيسي” اجتماعاً هاماً اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2017 مع المجلس الأعلى للسياحة بحضور  رئيس مجلس الوزراء المهندس ” شريف إسماعيل”، ووزراء ” الإنتاج الحربي، والدفاع، والخارجية ، والشباب والرياضة، والتخطيط، والداخلية، والسياحة، والإستثمار، والطيران وعدد من الوزراء المصريين، ورؤساء المخابرات وهيئة الرقابة الإدارية وعدد من المسئولين.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ” علاء يوسف”، أن وزير السياحة استعرض مؤشرات السياحة العام الماضي 2016، ونسب الإشغال، كما تطرق لكيفية تنمية النشاط السياحي خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبة أكد ” السيسي” على الدور الحيوي للسياحة وتوفير فرص عمل للشباب ،بالإضافة إلى العملة الصعبة التي تدخل الدولة، مؤكداً على ضرورة الدعاية الجيدة للسياحة المصرية، وعمل دراسة كاملة لتطوير شبكة الطرق بجنوب سيناء على أن يتم الانتهاء منها في غضون ثلاثة شهور، وانشاء وحات سكنية للعاملين في تلك القطاعات.

كما وجه سيادته من مراجعة التشريعات السياحية، وذلك من اجل توسيع نطاق الأجندة السياحية لتشمل الغردقة والأقصر وأسوان، ولابد من تطوير السياحة حتى تتماشى مع الأجندات العالمية، على أن يتم الانتهاء منها في منتصف العام الجاري 2017.