البنك المركزي : لأول مرة كفاية الاحتياطي النقدي لمصر من الدولار لعمليات الاستيراد لمدة 6 أشهر وتأثير ذلك على سعر الدولار

البنك المركزي : لأول مرة كفاية الاحتياطي النقدي لمصر من الدولار لعمليات الاستيراد لمدة 6 أشهر وتأثير ذلك على سعر الدولار
البنك المركزي المصري

أعلن رامي أبوالنجا وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لشئون الاحتياطي أن حجم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لدي البنك المركزي المصري يكفي حالياً عمليات استيراد احتياجات البلاد من كافة أنواع السلع لمدة 6 أشهر قادمة.

واشار وكيل مساعد محافظ البنك المركزي بأن الاحتياطي النقدي لمصر من العملات الصعبة قد أرتفاع لأكثر من 26.36 مليار دولار بنهاية شهر يناير الماضي.

واضاف وكيل مساعد البنك المركزي المصري في تصريحاته لوكالة بلومبرج العالمية أن الأيام الأخيرة الماضية قد شهدت تزايد واضع في حجم التدفقات النقدية إلى السوق المصرية وذلك من خلال أسواق الأسهم وأدوات الدخل الثابت.

وأكد وكيل مساعد البنك المركزي بأن هناك زيادة كبيرة من قبل المستثمرين الاجانب على أذون الخزانة المصرية.

من جهة أخرى قالت الدكتورة نجلاء نزهي وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للبحوث الاقتصادية أن رصيد مشتريات المستثمرين الأجانب من أذون الخزانة المصرية قد زاد بنهاية شهر ديسمبر الماضي إلى 10.2 مليار جنيه .

وفي ذات السياق فقد شهدت أسعار الدولار في الأونة الأخيرة انخفاضاً في الاسعار في كافة البنوك العاملة في مصر وتوقع الكثير من الخبراء الاقتصاديين بأن يصل سعر الدولار بنهاية شهر فبراير الجاري إلى18 جنيه ثم يستمر الانخفاض التدريجي خلال الشهور المقبلة إلى أن يصل لقيمته العادلة أمام الجنيه المصري.