10  أطعمة  من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية

10  أطعمة  من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية
أطعمة تنظف الشرايين وتمنع النوبات القلبية

إحدى المشاكل الصحية الأكثر خطورة في عصرنا هو النوبة القلبية، لذلك نحن نبذل قصارى جهدنا لحماية أنفسنا منها، وفي هذه المقالة سوف نستعرض قائمة بعض من أفضل الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في منع النوبات القلبية، لكن قبل ذلك يجب أن نتعرف على الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية، وأهمها انسداد الشرايين، فعندما يتم سد الشرايين يؤدي لقطع تدفق الدم الطبيعي للقلب، وبعض الأسباب الأخرى هي الإجهاد أي النشاط البدني، والنظام الغذائي غير الصحي.

قائمة الأطعمة التي سنستعرضها، من شأنها الحماية من النوبات القلبية، لأنها تركّز على تنظيف الشرايين ومنع أي نوع من العقبات التي تعترض تدفق الدم.

أهم الأطعمة التي تساعد على منع النوبات القلبي:

  • سمك السلمون:

    سمك السلمون
    سمك السلمون

يعتبر السلمون من أغنى الأطعمة بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك منع الالتهابات، التي هي بعض من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى نوبات قلبية.

  • عصير البرتقال:

    عصير البرتقال
    عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين C ومضادات الأكسدة، وهذا سوف يساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف وأيضا الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، وفقا لدراسة بحثية، وكأسين من عصير البرتقال يوميا تؤمن جميع العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، وتمنع أمراض القلب.

  • المكسرات:

    10  أطعمة  من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 1
    المكسرات

المكسرات هي واحدة من الأطعمة الصحية الرئيسية للقلب، بسبب أنها غنية بالأحماض الدهنية، والدهون غير المشبعة وأوميغا 3 الدهنية الصحية، استهلاك المكسرات، سوف تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك تحسن إلى حد كبيرالعوامل الصحية للقلب.

  • الكركم:
    الكركم
    الكركم

    يحتوي الكركم  circumin، الذي يعمل كعامل قوي مضاد للالتهابات، و يقلل من الالتهاب، وكذلك تخزين الدهون الزائدة، فأضافته إلى وجبات الطعام يساعد على منع أمراض القلب.

  • الشاي الأخضر:

    الشاي الاخضر
    الشاي الاخضر

الشاي الأخضر أيضا، من الأطعمة الرئيسية التي من شأنها الحماية من النوبات القلبية، الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الاكسدة القوية، التي يمكن أن تحمي قلوبنا، كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويحسن الأيض، وشرب كوبين من الشاي الاخضر يوميا يعطي نتائج جيدة.

  • البطيخ:

    البطيخ
    البطيخ

يمكن اعتبار البطيخ واحدا من أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة القلب، أنه يحفز إنتاج حمض النيتريك في الجسم ويحافظ على الأوعية الدموية نظيفة.

  • مجموعة الحبوب:

    الحبوب الكاملة
    الحبوب الكاملة

بعض من أفضل الأطعمة التي تساعد على منع النوبات القلبية هي الشوفان، والخبز والحبوب الكاملة والأرز البني، تناول هذه بانتظام سيساعد على تنظيف الأوعية الدموية والحفاظ على قلبك سليما، إنها تحتوي على الكثير من الألياف التي تنظم مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب.

  • التوت البري:

    التوت البري
    التوت البري

التوت البري كونها غنية بالبوتاسيوم، فإنه يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم تحت السيطرة، استهلاك كوبين من عصير التوت البري كل يوم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40٪.

  • الرمان:

    الرمان
    الرمان

الرمان هي أيضا واحدة من الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في منع النوبات القلبية، فهي غنية بالمغذيات النباتية التي تساعد على تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم.

  • الأفوكادو:

    الأفوكادو
    الأفوكادو

الأفوكادو تحتوي على الدهون الصحية التي تنظم مستويات الكوليسترول في الجسم، وهذا يضمن سلامة صحة القلب والشرايين.