تعرف على 6 أنواع من الأطعمة يجب التوقف فوراً عن تقشيرها

تعرف على 6 أنواع من الأطعمة يجب التوقف فوراً عن تقشيرها
تعرف على 6 أنواع من الأطعمة يجب التوقف فوراً عن تقشيرها

هناك بعض الخضروات والفاكهة نزيل القشرة الخارجية . ولكن القشرة تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والألياف ، بل سنفقد نصف القيمة الغذائية عندما نزيل القشرة . وربما يلجأ البعض لهذا خوفاً من أي شوائب ومبيدات ، ولكن من الممكن بسهولة تنظيف الخضروات والفاكهة بإستخدام فرشاة خاصة لهذا أو إضافة ملعقة كبيرة خل في الماء أثناء غسل الخضروات أو الفاكهة .

هنا في هذا المقال سنتعرف على 6 أطعمة يجب التوقف عن تقشيرها

تعرف على 6 أنواع من الأطعمة يجب التوقف فوراً عن تقشيرها 1

1- الباذنجان : من اللون الأرجواني ومن أحد الأطعمة الهامة التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف والمعادن . وكثير من الناس تزيل القشرة ولكن إحتوائه على مادة nasunin عنصراً هاما في قشور الباذنجان الذي أكدت الدراسات أنه يساعد لحماية الجسم من أمراض مختلفة مثل سرطان المخ .

2- التفاح : من الفاكهة التي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والألياف . وبالتالي إزالة القشرة تفقد كل الفوائد الغذائية .

تعرف على 6 أنواع من الأطعمة يجب التوقف فوراً عن تقشيرها 2

3- البطاطس : البطاطس تحتوي على الفيتامينات والبوتاسيوم ، والمغنسيوم والحديد . ولكن قشرة البطاطس بداخلها فيتامين A وهو أمر ضروري جدا لجسمك لتقوية المناعة ولصحة العينين . ومع ذلك يتم تقشير البطاطس فقط عندما يكون بها أجزاء باللون الأخضر . وعن تجربة غسل البطاطس جيداً ونقعها حتي تصبح نظيفة تماماً من أي شوائب ، ثم تقطيعها كعمل صينية بطاطس أو سلقها .

4- الخيار : يلجأ بعض الناس لتقشير الخيار عند عمل السلطة ، ولكن هذا خطأ كبير لأن القشرة معبأة بكمية كبيرة من المعادن بما في ذلك مادة silica التي تعزز صحة الجلد .

5- الجزر : يحتوي أيضاً على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن والألياف . والقشرة لمكافحة السرطان ولتقوية جهاز المناعة . وإزالة القشرة لن تحصل على الفوائد المذهلة للجزر .

6- الحمضيات : قشور الحمضيات مفيدة أيضاً . ولكن من الصعب تناول ثمرة البرتقال بكاملها أو الجريب فروت . ولكن في هذه الحالة يتم “بشر القشرة” ورشها على السلطة . والليمون أيضاً الأحتفاظ بالقشرة أو تناولها بالكامل .

في النهاية – القشور من ضمن فوائدها أنها تساعد على فقدان الوزن بسهولة نظراً لأحتوائها على كمية من الألياف ، ولصحة الجهاز الهضمي .