دولار السوق السوداء يُسجل أكبر خسارة له أمام الجنيه منذ بداية العام متأثراً ببيانات البنك المركزي

دولار السوق السوداء يُسجل أكبر خسارة له أمام الجنيه منذ بداية العام متأثراً ببيانات البنك المركزي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه بالسوق السوداء، خلال تعاملات اليومين الماضيين، حيث فقدت العملة الأمريكية حوالي 50 قرش من قيمتها أمام الجنيه المصري، متأثرة بتراجع أسعار البيع والشراء في التعاملات البنكية، حيث يحرص تجار العملة على متابعة حركة الأسعار بالبنوك، وخاصة مع دخولها على خط المنافسة عقب قرار التعويم، لتسجل أدنى مستوى لها منذ بداية العام الجاري 2017.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء بتعاملات السوق الموازية والبنوك الرسمية، تميل إلى التراجع بعد بيانات البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، وارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأضاف المصدر، أن بعض التوقعات تشير إلى احتمالية قيام البنك المركزي، بضخ عطاءات دولارية للبنوك مرة أخرى، حتى يمكنه السيطرة على سعر صرف الدولار الأمريكي، وخاصة خلال الفترة القادمة التي تسبق شهر رمضان، حيث يتزايد الطلب بشكل كبير على الورقة الخضراء، لتوفير الاعتمادات اللازمة لاستيراد بضائع ومنتجات الشهر الكريم.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 فبراير بالسوق السوداء، 18.60 جنيه للشراء و19 جنيه للبيع، بعد خسارته 50 قرش أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليومين الماضيين، في حين أن أسعار الشراء بتعاملات البنوك، تراوحت بين 18.25 جنيه و18.43 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع بين 18.35 جنيه و18.65 جنيه.

ولمتابعة حركة أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/