الاتحاد الدولي«الفيفا» يحسم الجدل بشأن إعادة مباراة مصر والكاميرون بكأس الأمم الأفريقية

الاتحاد الدولي«الفيفا» يحسم الجدل بشأن إعادة مباراة مصر والكاميرون بكأس الأمم الأفريقية

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بحسم الجدل بشأن المخالفة القانونية التي ادعت إحدى القنوات البرتغالية أن فريق الكاميرون لا يستحق البطولة ولابد من سحب الكأس ومنحة للفريق المصري، وقام ” الفيفا” بنشر الإسكور شيت الخاص بالمباراة والذي أكد حصول لاعب الكاميرون على إنذار واحد فقط، وبذلك تكون النتيجة سليمة.

أثارت القناة البرتغالية ” rtp ” لغطاً كبيراً في الساحة الرياضية وخاصة بعد ما أكدت أن كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون عام 2017 حق للمنتخب المصري، وخاصة بعد مشاركة لاعب حاصل على إنذارين في المباراة النهائية، مؤكدة أن القانون يمنع ذلك.

حيث أشارت أن اللاعبين التالين حصلوا على إنذارات في مباراة السنغال والكاميرون “أمبرويسي أيونجو، وكولينز فاي، وأرناود دجوم” أما اللاعب “موكاندجو” فقد حصل على انذار في مباراة الكاميرون وغانا مما يؤكد أن جميع اللاعبين المشاركين في مباراة مصر والكاميرون موقفهم القانوني سليم.

وكانت القناة البرتغالية قد رددت أنباء عن أحقية المنتخب الوطني المصري بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الجابون، حيث أكدت أن أحد اللاعبين تم اشتراكه في المباراة على الرغم من حصوله على إنذارين، مما يعني تجريد الكاميرون من اللقب ومنحه للمنتخب المصري .

ومن جانبه نفى الاتحاد الأفريقي  عما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أن اللاعب ” موكاندو” حصل على إنذاريين مؤكداً أنه إنذار واحد فقط، وكان من حقه المشاركة في المباراة النهائية.