حقيقة تصريح قناة برتغالية بوجود خطأ إداري يعيد لمصر كأس الأمم الأفريقية 2017

حقيقة تصريح قناة برتغالية بوجود خطأ إداري يعيد لمصر كأس الأمم الأفريقية 2017
حقيقة تصريح قناة برتغالية بوجود خطأ إداري يعيد لمصر كأس الأمم الأفريقية 2017

كشفت قناة RTP البرتغالية وقوع المنتخب الكاميروني في خطأ إداري، قد يتسبب في أن تكون مصر أحق بلقب كأس الأمم الأفريقية 2017، والمشاركة مستقبلاً في كأس العالم بالقارات التي ستقام بروسيا، وذلك على خلفية نتيجة مباراة مصر والكاميرون وتتويج الكاميرون بطلاً للنسخة 31 اللقب القاري الإفريقي.

أوضحت القناة البرتغالية أن الخطأ الذي وقع فيه منتخب الكاميرون، وقد يكون سبب في تجريده من اللقب، هو إشراك المدافع ” بنيامين موكاندجو”، والحاصل على إنذارين في مباراتي “الكاميرون و السنغال”، وكذلك” الكاميرون وعانا”، وذلك خلال لقاؤ مصر والكاميرون في نهائي كأس أمم افريقيا 2017 .

وأفادت القناة أن هذا الخطأ كافي لنزع اللقب من الكاميرون لتفوز به مصر، حيث تحدثت تفصيلاً عن الأنظار الأول الذي تحصل عليه اللاعب خلال مباراة الكاميرون والسنغال وكان بين الشوطين الإضافيين، والبطاقة الثانية كانت أمام غانا، غير أن البطاقة الأولى لم يتم التركيز عليها إعلامياً، وطالب تقرير القناة الجانب المصري بتقديم احتجاج رسمي.

حقيقة خبر القناة البرتغالية بأحقية مصر بكأس الأمم الأفريقية

تناقلات مواقع التواصل الاجتماعي الخبر الذي روجته القناة البرتغالية وتفاعل معه الكثيرون، حيث أوضح موقع اليوم السباع عدم صحة ادعاء القناة البرتغالية، مشيرة لحصول اللاعب الكاميروني “بنايمين مكانجو” على إنذار واحد خلال الأدوار الإقصائية” وأن مشاركته أمام مصر صحيحة، وذلك بعد الرجوع للمواقع التي توثق أحداث المباريات.

يجدر الإشارة لكون تصريح القناة تحدث عن دقائق ما بين الشوطين الإضافيين، وهو ما سنسعى لتأكيده معكم خلال الدقائق القادمة، عقب نشر اليوم السابع عدم صحة هذا الخبر.