خبير مصرفي يتوقع حدوث انهيار حاد في سعر الدولار وبلوغه لهذا السعر المفاجىء خلال أسبوعين

خبير مصرفي يتوقع حدوث انهيار حاد في سعر الدولار وبلوغه لهذا السعر المفاجىء خلال أسبوعين
انخفاض سعر الدولار في هذا الموعد

بعد الانخفاضات التدريجية والمتوالية في أسعار الدولار بداية من الشهر الجاري ، بعدما كان سعره في البنوك الخاصة خلال الشهر الماضي يتعدي ال 19 جنيه  بعد موجات الصعود المتوالية في سعر الدولار خلال الشهر الماضي.

ولهذا قال محمد عبد العال الخبير المصرفي أن الدولار سيواصل انخفاضه خلال الأيام القادمة وذلك نتيجة لانخفاض الطلب الكبير على الدولار وإرتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار لدي البنك المركزي المصري ووصوله إلى 26.3 مليار دولار وهو أعلى احتياطي نقدي يصل إلىه الاحتياطي النقدي لمصر من الدولار منذ يناير عام 2011.

وأكد الخبير المصرفي محمد عبد العال بأن الدولار على أواخر الشهر الجاري سيصل إلى 18 جنيه ثم ينتخفض تدريجياً خلال الشهر المقبل إلى أن يستقر على سعر معين يمثل القيمة العادلة لسعر الجنيه المصري أمام الدولار.

من الجدير بالذكر أن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر أكد في تصريحات سابقة بأن الدولار سينخفض خلال 6 أشهر من تحرير سعر الصرف، كما طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المواطنين في مصر بالصبر فقط ل 6 أشهر حتى يتراجع سعر الدولار ويصل لقيمته العادلة أمام الجنيه المصري والذي سيؤدي إلى إنخفاض جميع أسعار السلع في مصر.

ومن المؤشرات التي تؤكد إلى صدق توقعات الخبير المصرفي محمد عبد العال هو قرب عودة السياحة الروسية لمصر والتي من شأنها ستزيد دخل مصر من العملات الأجنبية الصعبة وستسهم بشكل كبير في تراجع سعر الدولار في البنوك.