وزير التموين يعلن عن مفاجأة سارة وغير متوقعة لجميع المواطنين في مصر

وزير التموين يعلن عن مفاجأة سارة وغير متوقعة لجميع المواطنين في مصر
اللواء محمد على مصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصليحي على هامش الجولة اللتفقدية التي قام بها إلى محافظة المنوفية من أجل تفقد صومعة منوف والتي يجري تنفيذها حالياً ضمن مشروع الصوامح الإماراتية ولمتابعة التشغيل التجريبي لتلك الصومعة وفي حضور محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين أنه يجب على المواطنين في مصر الاطمئنان بأنه لا يوجد أية أزمات مقبلة في أية سلعه من السلع الأساسية من أرز وزيوت وسكر مرة أخرى.

وأشار وزير التموين أنه بالنسبة لأزمة السكر فقد أوشكت نهائياً على الانتهاء وبحلول منتصف فبراير الجاري ستكون أزمة السكر قد انتهت في مصر حيث أن الوزارة قامت بضخ كميات كبيرة من السكر تتراوح ما بين 240 ألف طن و250 ألف طن وبصفة يومية.

وأكد وزير التموين بأن مصانع السكر قامت بإستلام 2 مليون طن قصب من مزارعي القصب منذ بدء التوريد وحتى الآن وأنه من المتوقع بنهاية الموسم ستكون مصانع السكر قد أستلمت نحو 10 مليون طن قصب، وأنه تم إنتاج نحو 185 ألف طن سكر حتى الآن.

وفي النهاية طمأن وزير المواطنين مرة أخري حيث أكد أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية من الزيوت والسكر يكفي لفترة طويلة وأحب أن أؤكد للمواطنين “مفيش أزمات في سلعة من السع وعايز المواطن يطمئن” .