صحيفة جزائرية تتحدث عن انتقام “حياتو” من مصر عبر الحكم الزامبي “سيكازوي”.. صاحب التاريخ الأسود مع الفراعنة والواقعة الشهيرة مع “صلاح”

صحيفة جزائرية تتحدث عن انتقام “حياتو” من مصر عبر الحكم الزامبي “سيكازوي”.. صاحب التاريخ الأسود مع الفراعنة والواقعة الشهيرة مع “صلاح”

أثارت صحيفة “الشروق الجزائرية”، مخاوف المصريين، من أن اللقاء بين مصر والكاميرون سيكون بمثابة مواجهة حقيقية بين “عيسى حياتو”، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، وبين المصريين، بعد إحالته إلى النيابة العامة المصرية بتهمة مخالفة قوانين المنافسة فيما يتعلق بحقوق البث التليفزيوني لمسابقات الاتحاد الإفريقي مطلع الشهر الماضي.

وأشارت إلى “الشروق”، إلى تهديدات سابقة للاتحاد الإفريقي بالرد والتلويح بحرمان مصر من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية الحالية، بعد اتهام “حياتو”، رغم الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها المسؤولون بالاتحاد الإفريقي في مقره بمصر، بمخالفته قانون حماية المنافسة المصري، عندما منح حق بث البطولات لشركة “لاغاردير سبورتس” دون تمكين غيرها من المنافسة عبر مزايدة علنية.

أما المشكلة الأكبر، التي أثارتها الجريدة الجزائرية الشهيرة، وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تعيين الحكم الزامبي، “جاني سيكازوي”، الذي ارتبط اسمه بفضيحة نهائي كأس العالم للأندية 2016، بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما إنتلرز الياباني، عندما كاد أن يشهر بطاقة حمراء في وجه مدافع الريال “سيرغيو راموس”، قبل أن يتراجع عن إشهار البطاقة الثانية فور إدراكه بأنه أنذر اللاعب مسبقاً خلال المباراة.

لقطات سابقة للحكم الزامبي مع المنتخب المصري

كان الحكم الزامبي قد أدار مباراة مصر ونيجيريا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، بأبوجا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، وحرم سيكازوي محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز لمصر في الدقائق الأخيرة، بعدما تلقى اللاعب كرة وبدأ هجمة خطيرة على مرمى نيجيريا، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، وفقا لنقاد رياضة مصريين.

وأدار الحكم الزامبي 4 مباريات لمنتخب مصر بمختلف فئاته، وفاز الفراعنة في مباراتين، مقابل تعادل وخسارة، في حين أدار 3 مباريات للكاميرون، منها مباراتين في النسخة الحالية بكأس أمم إفريقيا أمام بوركينا فاسو والسنغال، وفاز الأسود في مباراة وتعادلوا في لقاءين.