لهذا السبب يجب عليك استعمال الخيط في تنظيف أسنانك

لهذا السبب يجب عليك استعمال الخيط في تنظيف أسنانك

معظمنا نادرا ما نستعمل الخيط  ونعتقد بأن الفرشاة هي ما يكفي لرعاية الأسنان، ولكن هل هذا يكفي لرعاية صحة الفم؟ حسنا، العناية بالأسنان ليست حول كيفية جعل سطح أسنانك تبدو مشرقا، بل هو أيضا حول كيفية تنظيف فمك، فإذا كنت لا  تستعمل الخيط، فإن بعض القضايا المتعلقة بالأسنان مثل رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان والتهاب اللثة، يمكن أن تحدث، وهي لا تتوقف عند هذا الحد، حيث يمكن للبكتيريا في الفم، قد تقصر في العمر.

هنا بعض الحقائق المهمة حول فائدة استعمال الخيط للعناية بالاسنان وصحة الفم:

حقيقة  1

إذا كنت لا تستعمل الخيط بانتظام، ماذا يحدث؟  جزيئات صغيرة وضئيلة من المواد الغذائية تتبعثر بين الأسنان، ثم تتحلل، وتتجمع البكتيريا، وتنبعث بعض المواد الكيميائية بما في ذلك كبريتيد الهيدروجين، وهذا هو ما يجعل رائحة نتنة تبدأ بالفوح من فمك،  والخيط يمكن منع رائحة الفم الكريهة.

حقيقة  2

عندما يحصل تدهورفي العظام حول الأسنان لأي سبب، بما في ذلك نظافة الفم السيئة، قد تفقد أسنانك.

حقيقة  3

الكثير من البكتيريا الضارة التي تتراكم في فمك، وهذا أمر سيئ لشرايينك أيضا، نعم، ذلك أنه إذا كان هناك انسداد في الشريان،  مما يزيد من فرص خطر المعاناة من السكتة الدماغية، والبكتيريا في الفم يمكن أيضا أن يسبب هذا الانسداد الشرياني.

حقيقة  4

إذا كنت تعاني من أمراض اللثة، فإنه ببساطة يمكن أن تعاني من خطر الإصابة بأمراض القلب، ذلك أن بكتيريا اللثة قد تدخل في الدم من اللثة، مما يعيق تدفق الدم في الشرايين، لذلك تسوس الأسنان وأمراض اللثة خطيرة مثل مستويات الكولسترول السيئ.

حقيقة  5

معظم الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تميل إلى أن تكون لديها أمراض اللثة، ولكن هل هناك أي علاقة بين الأمرين؟ قد يجد خبراء الصحة أن هناك علاقة قريبا.

حقيقة  6

أمراض اللثة لدى الرجال قد يقتل علاقتهما العاطفية أيضا،حيث أنه إذا بكتيريا اللثة دخل في الدم، وجرى تعميمها على أجزاء خاصة يمكن أن يسبب الانزعاج، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في الانتصاب، فالرجال الذين يعانون من مشاكل الأسنان فهم أكثر عرضة للمعاناة بمشاكل الانتصاب 7 مرات .

حقيقة  7

إذا كان لديك مشاكل في التنفس، يمكن لبكتيريا اللثة أن يزيد الأمر سوءا، إذا كانت البكتيريا تصل إلى الرئتين عن طريق الدم، فعند ذلك قد تجد صعوبة في التنفس بحرية.