دولار السوق السوداء يُسجل أدنى مستوى له أمام الجنيه خلال العام الجاري برغم تجاوزه أسعار البيع والشراء بالبنوك

دولار السوق السوداء يُسجل أدنى مستوى له أمام الجنيه خلال العام الجاري برغم تجاوزه أسعار البيع والشراء بالبنوك

انخفض سعر شراء الدولار الأمريكي بتعاملات السوق السوداء، إلى أقل من الـ 19 جنيه لأول مرة خلال تعاملات العام الجاري 2017، بينما تراجع سعر البيع إلى أقل من الـ 19.50 جنيه، نتيجة تراجع الطلب على العملة الأمريكية، بالإضافة إلى حالة الارتباك التي تشهدها أسواق الصرافة المصرية، نتيجة إعلان البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي بقيمة 4 مليارات دولار، ليصل إلى 28 مليار دولار.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن بيان البنك المركزي الأخير، بشأن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي، أعطى للجنيه المصري دفعة قوية، حيث تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل كبير، في تعاملات السوق السوداء والبنوك المحلية.

وأضاف المصدر، أن هناك مؤشرات بأن البنك المركزي بصدد ضخ عطاءات دولارية للبنوك، من أجل السيطرة على سعر صرف الورقة الخضراء، وخاصة قبل دخول شهر رمضان، حيث أنه من المتوقع أن يرتفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بسبب تزايد الطلب لاستيراد السلع والبضائع المرتبطة بالشهر الكريم.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 18.95 جنيه للشراء و19.45 جنيه للبيع، بعد خسارته أكثر من 50 قرش أمام الجنيه خلال تعاملات اليومين الماضيين، في حين أن أسعار الشراء في البنوك تراوحت بين 18.30 جنيه و18.80 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع بين 18.35 جنيه و19.05 جنيه.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي بتعاملات البنوك المحلية، مقابل الجنيه المصري على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/