رئيس الجمهورية يطلب سرعة أخد إجراءات من أجل تخفيف أعباء المواطنين

رئيس الجمهورية يطلب سرعة أخد إجراءات من أجل تخفيف أعباء المواطنين
عبد الفتاح السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد اجتماع بحضور كل من محافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، ووزراء الدفاع، والانتاج الحربي، والعدل، والداخلية، والمالية، وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الوزراء بأن الاجتماع ناقش أهم القرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، وعرضت الحكومة ما تتحمله الدولة من أموال لتوفير الدعم .

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتشديد على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتخفيف الأعباء على المواطن من محدودي الدخل، ومعدومي الدخل وذلك من خلال وصول الدعم إلى مستحقيه والعمل على زيادة الموارد المالية وتوفير السلع الغذائية واللحوم والخضروات وأوصى السيسي بترشيد النفقات.

واستعرض وزير المالية نتائج جولته الترويجية التي قام بها بطرح مستندات حكومية في أسواق المال المصرية ومن نتائج هذه الجولة: تلقى البنك المركزي 4 مليارات دولار حيث ساهم هذا الطرح في زيادة احتياجي النقد الأجنبي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارات صارمة بحضور شركة بخصوص سرقة الكهرباء والمياه في المباني المقامة على أراضي زراعية أو المقامة بطرق عشوائية وأشار بضرورة تنفيذ لقانون على كل من يخطئ في حق الدولة لأن هذا يأتي على حساب المواطن الذي يعاني من أعباء الحياة .