وزارة الأوقاف تحذر المواطنين من النصابين الذين يدعون قدرتهم على التعيين بوزارة

وزارة الأوقاف تحذر المواطنين من النصابين الذين يدعون قدرتهم على التعيين بوزارة
وزارة الأوقاف

قامت وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة بتحذير جميع المتعاملين مع الأوقاف من الوقوع فى أي فخ من النصابين أو المحتالين الذين يقولون بأنهم يستطيعون أن يتوسطوا لكم في التعيينات بالجهاز الإداري بالدولة أو يستطيعون تعيينكم مباشرة مقابل مبلغ مالي معين.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة بأن التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة أو في الأوقاف تتم عن طريق عمل مسابقة في شهر يناير وشهر يوليو طبقاً لقانون الخدمة المدنية وتحت إدارة التنظيم والإدارة,والتي تتم بمنتهي الدقة والشفاهية وذلك بدون تدخل أي عنصر بشري وعدم وجود واسطة أو محسوبية,ولكن يتم الاختيار بناء علي المؤهل الأعلى والخبرات والكفاءة واستيفاء الشروط المطلوبة فقط.

وأيضاُ حذرت وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة, من الوقوع فى فخ النصابين الذين يدعون بأنهم يستطيعون تخليص أي صفقات سواء كانت شراء أو استبدال من قبل هيئة الأوقاف ، حيث إن القرار الوزاري رقم (274) لسنة 2016م نص على منع جميع أنواع الممارسة أو الاستبدال على جميع أراضى الهيئة، وقصر التعامل على المزاد العلني فقط عند الضرورة، علمًا بأنه لا توجد أي أراضى مطروحة للبيع على الإطلاق نهائيًا حاليًا. والتعامل معهم سيتم الإحالة للنيابة فوراً للقيام للتحقيق في مثل هذه المسائل.