اتفاق سعودي امريكى لتحدى ومواجهة العبث الإيراني بالمنطقة

اتفاق سعودي امريكى  لتحدى ومواجهة العبث الإيراني بالمنطقة
اتفاق سعودي امريكى لمواجهة أيران

اتفاق جديد بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية بعد عدة ايام من تنصيب الرئيس الامريكى الجديد دونالد ترامب والإدارة  الامريكية الجديدة .

حيث تلقى الأمير  محمد بن سلمان بن عبد العزيز  ولى العهد والنائب الثانى لرئيس الوزراء ووزير الدفاع  مساء امس الثلاثاء اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الامريكى جيمس ماتيس بشأن اتفاق جديد بين البلدين .

الامير محمد بن سلمان عبد العزيز
الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

تفاصيل الاتفاق بين وزير الدفاع السعودي والأمريكي

في بداية الاتصال الهاتفي بين الوزيرين قدم وزير الدفاع الامريكى جيمس ماتيس  التعازي  واستنكاره للحادث الارهابى  الذي  تعرضت له احدى الفرقاطات السعودية  كما قدم  التعازي  في وفاة البحارة السعودين .

جيمس ماتيس
جيمس ماتيس وزير الدفاع الامريكى

كما تضمن الجزء الثانى من الاتصال الهاتفي  تقديم الشكر  لوزير الدفاع  جيمس ماتيس من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز   كما عبر  سمو الأمير عن أمالة  بالاتصال والعمل المشترك بين البلدين  وتعزيز العلاقات بين البلدين  في جميع المجالات ومحاربة الإرهاب .

حيث طالب وزير الدفاع السعودي  خلال الاتصال التليفوني أهمية تنفيذ  توجيهات  خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الامريكى دونالد ترامب  بشأن مواجهة كافة النشاطات  وتدخلات النظام الإيراني  في شؤون  البلاد بهدف  زعزعة  امن واستقرار المنطقة  .