وزارة التموين تعلن أن ارتفاع أسعار الزيت والسكر قد لا تكون الأخيرة

وزارة التموين تعلن أن  ارتفاع  أسعار الزيت والسكر قد لا تكون  الأخيرة

أعلنت وزارة التموين عن رفع سعر زجاجة الزيت وزن 800 جرام في البطاقات التموينية من سعر 10 جنيهات إلى سعر 12 جنيه بداية من الشهر الحالي ، كما قررت الوزارة رفع سعر كيلو السكر من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات ، وبررت ذلك بأنه قرار الحكومة وليس قرار صادر من الوزارة.

وصرح مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريح له لـ ” المصري اليوم” أن رفع الأسعار جاء نتيجة لارتفاع سعر السلع الغذائية عالميا، وأشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد وفرت جميع أنواع السلع التموينية لصرفها للمواطنين خلال الشهر الجاري.

وأكد رئيس شعبة البقالة التموينية بالغرفة التجارية يحيي كاسب، أنه لا يوجد عجز أو أزمة حاليا في صرف السكر والزيت للمواطنين، وأشار إلى أن الوزارة قد انتهت توزيع كافة مقررات شهر يناير الماضي، وتقوم حاليا بصرف مقررات شهر فبراير، وأضاف أن زيادة سعر السلع يعني تقليل نسبة الدعم، مما يؤدي إلى دعم توفير السلع الغذائية على بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة.

وقال معاون وزير التموين كريم جمعة أن قرار وزارة التموين برفع سعر السكر والزيت هو قرار حكومي ناتج عن الارتفاع العالمي لتكلفة المواد الخام، وأوضح أن تلك الزيادة في الأسعار لن تكون الأخيرة .