تحذير طبي خطير من خلط «الشاي باللبن» وتناوله صباحاً

تحذير طبي خطير من خلط «الشاي باللبن» وتناوله صباحاً
اضرار من مزج الشاي مع اللبن

الشاي باللبن يعد وجبة الفطور المفضلة لكثير من الناس أو بعض الأشخاص إعتادوا على شربه هكذا ممزوجاً وليس كل شىء على حدى، الأمر الذي يعود على الصحة بالضرر وفقاً لموقع”H.H.L” في تحذير أن هذه العادة لها أثار سلبية على الجسم منها تقليل إمتصاص الكالسيوم وصعوبة الهضم، علاوة على ذالك زيادة الوزن بشكل كبير.

خطورة مزج الشاي باللبن

أكد الباحثون في ألمانيا أن ضرورة شرب اللبن بمفرده يقوي العظام ويمد الجسم بالفيتامينات اللأزمة، ومن الجانب الأخر تناول الشاي بمفرده وبكميات معتدلة يعمل على منع الإصابة بأمراض القلب والشرايين بكونه مضاد للأكسدة التي تعمل على إرتخاء الشرايين لإستيعاب تدفق الدم، وهذا التأثير البيولوجي يتغير تماماً بمجرد مزج العنصرين معناً.

أقرأ أيضاً:-

مشروب طبيعي شديد المفعول للسعال الحاد وإزالة البلغم من الرئتين من أول إستعمال !

دراسة طبية حديثة: طريقة بسيطة جداً ترفع مناعة الجسم بشكل كبير ضد الأمراض في 15 ثانية فقط!

ماذا يحدث بمزج الشاي مع اللبن

قال الدكتور “ماريو لوينز” وهو باحث في علم الأحياء والمشاركة في الدراسات الألمانية، أن الشاي به جزيئات تسمى كاتيشينز وهي التي تساعد على توسيع الشرايين من خلال إنتاج مادة أوكسيد النيتريك، ويحتوي اللبن على الكازينات التي تمنع فائدة توسيع الشرايين وتضعف مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي وكلاهما يعرقل أداء الأخر.

لذالك ينصحون الأطباء بشرب أياً منهما بمفرده وكوب من الحليب يومياً لتقوية العظام والأسنان، وبشرب الشاي مرتين على الأكثر لتتمتع بفوائده وعدم الإكثار منه لتفادي الأضرار التي تلحق بالمعدة والجهاز الهضمي، كما أضافوا أن عصر قطرات الليمون على الشاي يزيد من فائدته بدلاً من الحليب.