التخطي إلى المحتوى
وزير التخطيط يؤكد سعر الدولار سينخفض في هذا التوقيت 
وزير التخطيط

قال وزير التخطيط والاصلاح الإداري والمتابعة الدكتور أشرف العربي  خلال مشاركته اليوم في اللقاء الفكري بمعرض الكتاب، أن القرار الذي اتخذه محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر في شهر نوفمبر من العام الماضي بشأن تحرير سعر الصرف أو الشائع تعويم الجنيه والذي أدي إلى حدوث إرتفاعات متوالية في سعر الدولار منذ ذلك الحين فهذا أمر طبيعي وقد حدث في كافة الدول التي سبقتنا في ذلك.

واشار وزير التخطيط بأن قرار تحرير سعر الصرف لابد وأن يعقبة مباشرة فترة اضطراب في سعر الدولار وفي كافة الاسعار بشكل عام، إلا أنها لا تعكس السعر الحقيقي والعادل للجنيه المصري أمام الدولار.

وأكد وزير التخطيط بأن هذا الامر لن يستمر طويلاً سيستغرق فقط عدة أشهر مقبلة ، بعدها سيتحدد السعر الحقيقي والعادل للجنيه المصري أمام الدولار.

وأضاف وزير التخطيط أن الاضطراب في أسعار الدولار أدي إلى زيادة كافة الاسعار ولهذا فإننا نسعي إلى تقليل الواردات وزيادة الصادرات بما سيؤدي إلى خفض الطلب على الدولار وبمرور الوقت سينخفض سعر الدولار.

وكشف وزير التخطيط عن إنشاء صندوق ب 250 مليار جنيه بهد دعم كل ما يتعلق بالمشروعات الابداعية والثقافية في المجتمع، وأنني أؤكد بأن خطة الاصلاح الجارية الآن واضحة جداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.