تعرف على شروط التقدم لحجز شقق «تعاونيات البناء والإسكان» النصف تشطيب

تعرف على شروط التقدم لحجز  شقق «تعاونيات البناء والإسكان» النصف تشطيب

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية نص تشطيب في مدينة 15 مايو وأوضحت أن أخر ميعاد لحجز الوحدات سوف يكون يوم الخميس الموافق 9 فبراير، وأفادت أنه سوف يتم إجراء قرعة علنية يوم 16 من فبراير، في مقر هيئة تعاونيات البناء والإسكان.

وأضافت الهيئة أن عدد وحدات الإسكان المطروحة هي 60 شقة سكنية، وجميعها نصف تشطيب في مدينة 15 مايو بالمجاورة 31، أما عن أرقام العقارات التي بها الوحدات فهي 9-10-44 .موضحة أن ميعاد تسليم تلك الوحدات سوف يكون في شهر سبتمبر المقبل.

شروط الحجز في الوحدات بمدينة 15 مايو

1- ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عاماً.

2- ألا يكون المتقدم قد سبق له الحصول على أي وحدة سكنية مدعومة أو قطعة أرض من أي جهة من جهات الحكومة، كما أنه سوف يوقع على إقرار منه يفيد بذلك، وفي حالة مخالفة هذا الشرط سوف يتم إلغاء الحجز الحجز مع خصم مبلغ 2000 جنيه كغرامة مالية وخصم 1% مصروفات إدارية.

المستندات والوثائق المطلوب تقديمها للحجز

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم بالإضافة صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج أو الزوجة وصورة من بطاقة الرقم القومي للضامن.

2- صورة من  بيان الدخل الشهري للمتقدم من جه العمل، وأيضا صورة من بيان الدخل الشهري للضامن، كما يجب تقديم أصول المستندات للإطلاع عليها، ويجب ألا يقل دخل المتقدم والضامن الشهري عن قيمة القسط المطلوب سداده.

 

يستثنى من دخول القرعة كل من يقوم بسداد ثمن الوحدة كاملا عند تقديمه طلب الحصول على الوحدة السكنية، أما المتقدمين لدخول القرعة فعليهم سداد مبلغ واحد جنيه وهو رسم دخول القرعة بالإضافة إلي المصروفات الإدارية وقدرها 1% من ثمن الوحدة .

وكل من يفوز بقرعة الوحدات عليه استكمال الإجراءات مع سداد قيمة دفعة تخصيص الوحدة خلال شهر من تاريخ القرعة، وفي حالة عدم استكمال الشروط يتم إلغاء الحجز وعرض الوحدة السكنية للبيع مع خصم مبلغ 2000 جنيه كغرامة مالية وخصم 1% مصروفات إدارية.