التخطي إلى المحتوى
إرتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض في مصر.. ننشر التفاصيل
زيادة جديدة فى أسعار الدواجن

على الرغم من تعهد اتحاد منتجي الدواجن في مصر للحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدم  رفع أسعار الدواجن في مصر بعد أن استجاب لهم مجلس الوزراء في أواخر العام الماضي وبتدخل من الرئيس السيسي شخصياً بإلغاء القرار الخاص برفع الحماية الجمركية عن  استيراد الدواجن من الخارج، مع تعهدهم بعدم رفع أسعار الدواجن في مصر خاصة وأن أسعار الدواجن في الخارج منخضة جداً.

إلا أنه  ولظروف خارجة عن الارداة أرتفعت أسعار الدواجن في مصر بصورة مغالي فيها ووفقاً لما أكد عليه رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية الدكتور عبد العزيز السيد فإن هذه الظروف تمثلت في :-

1- نقص المعروض من الدواجن بالمقابل زيادة كبيرة في الطلب من قبل المواطنين.

2- تزايد الاصابة بأنفلونزا الطيور.

3- الانخفاض الشديد في درجات الحرارة أدي نفوق أعداد كبيرة من الدواجن في المزارع.

4- إرتفاع تكلفة مستلزمات الانتاج من إرتفاع أسعار الأعلاف والأمصال والذرة الصفراء واللقاحات نتيجة لزيادة سعر الدولار عقب تحرير سعر الصرف في شهر نوفمبر من العام الماضي.

وأشار عبد العزيز السيد بأن كل تلك العوامل أدت إلى رفع أسعار الدواجن ووصل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزارع ب 25 جنيه للكيلو وفي محال التجزئة وصل سعر الكيلو إلى 29 جنيه ، والبلدي يباع بسعر 34 جنيه للكيلو.

بالاضافة إلى ذلك أرتفعت أسعار البيض وكرتونة البيض حالياً تباع ب 42 جنيه مقارنة بالأسبوع الماضي ب 40 جنيه.

وكشف عبد العزيز السيد بأن سعر كيلو الدواجن المجمد بلغ نحو 43 جنيه ، وسعر كيلو البط بلغ نحو 39 جنيه ، والرومي بلغ نحو 45 جنيه للكيلو.

من ناحية أخرى قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح الآف الأطنان من الدواجن وأجزاء الدواجن فى المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة ليباع الكيلو بسعر 25 جنيه للفرخة الكاملة و الأجزاء (الأوراك) بسعر 15 جنيه للكيلو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.