التموين : ضخ مليون و100 ألف أسطوانة بوتاجاز يومياً لتلبية احتياجات المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية

التموين : ضخ مليون و100 ألف أسطوانة بوتاجاز يومياً لتلبية احتياجات المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية
أسطوانة البوتاجاز

قال أحمد مهدي رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين بأنه تم التنسيق مع وزارة البترول لتقوم بضخ مليون و100 ألف أسطوانة بوتوجاز يومياً في مختلف المناطق والأحياء بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية حتى لا تحدث أزمة في أسطوانات البوتاجاز والتي تظهر دائماً مع برودة الطقس في فصل الشتاء في مصر بسبب زيادة الاستهلاك وتسرب عدد كبير منها لمزارع الدواجن.

وأشار رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين بأنه تم تشديد الرقابة وتكثيف الحملات على أصحاب المستودعات حتى لا يتم تهريب أسطوانات البوتوجاز إلى السوق السوداء ليتم إعادة بيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة مغالي فيها.

وأضاف مهدي بأن اللواء محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر توجيهاته بضرورة توفير أسطوانات البوتاجاز في جميع المناطق من خلال التعاون مع وزارة البترول.

من جهة أخري قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي بأن وزارة البترول ستقوم بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في المناطق الصالحة لدخول الغاز وأنه جاري حالياً تفعيل الكارت الذكي لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين بإستخدام هذا الكارت إلا أنه لم يتم حتى الآن تحديد معايير تطبيق الكارت الذكي.