محافظ البنك المركزي وتصريحات جديدة عن اتجاهات أسعار الدولار خلال الأيام المقبلة (الانخفاض أم الارتفاع)

محافظ البنك المركزي وتصريحات جديدة عن اتجاهات أسعار الدولار خلال الأيام المقبلة (الانخفاض أم الارتفاع)
محافظ البنك المركزي طارق عامر

منذ أن أعلن محافظ البنك المركزي طارق عامر في الثالث من شهر نوفمبر من العام الماضي عن قيامه بتحرير سعر الصرف (تعويم الجنيه المصري) أمام الدولار وغيره من العملات الأخري، حيث أدي ذلك القرار إلى صعود سعر الدولار في البنوك وفي أول يوم من أكثر من 8 جنيه إلى ما يزيد عن 13 جنيه في غضون ساعات قليلة ، ثم أرتفعت اسعار الدولار بعد ذلك وخرجت عن السيطرة حتى أقتربت هذا الأسبوع من ال 19 جنيه جنيه في عدد من البنوك العاملة في مصر وفي البنك المركزي المصري سجل سعر الدولار اليوم نحو 18.75 جنيه للشراء و 18.90 جنيه للبيع.

واليوم أعلن محافظ البنك المركزي طارق عامر في تصريحات تليفزيونية له لقناة إكسترا نيوز الفضائية أن كافة الدول التي اتخذت قرار تحرير تعويم العملة حدث فيها في بداية الأمر قفزة في أسعار  العملة الصعبة، ثم عاودت بعد ذلك انخفضاها لتصل إلى معدلها الطبيعي فيما بعد.

وأشار محافظ البنك المركزي أن ما حدث خلال الفترة الماضية من إقبال المستثمرين الأجانب على إستثمار أموالهم في مصر فاق كاقة التوقعات وأن الأيام المقبلة ستشهد تدفقات يومية من العملة الصعبة من جانب المستثمرين الأجانب.

وأكد محافظ البنك المركزي على أن الاستثمار الأجنبي في مصر إذا أستمر على هذا النحو فإن الدولار سيعو إلى مستواه الطبعي بالانخفاض الملحوظ خلال 6 أشهر المقبلة.