التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من حالة الطقس «هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة» – موعد تحسن حالة الطقس

صرح المتحدث الرسمي بإسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، أن حالة من الطقس السيئ تسيطر على البلاد منذ صباح أمس الجمعة، نشهد خلالها انخفاض حاد في درجات الحرارة طوال اليوم السبت وحتى عصر غداً الأحد، ليسود الطقس البارد البلاد في فترات النهار ويكون شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

وتابع سعودي، خلال مكالمة هاتفية أجراها لشاشة القناة الأولى في التلفزيون المصري ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أن طقس اليوم سيكون معتدلاً فقط في محافظات جنوب الصعيد، موضحاً وجود احتمالات قوية بسقوط أمطار غزيرة على القاهرة والوجه البحري والمناطق الساحلية من البلاد.

أما عن موعد استقرار حالة الطقس والتحسن النسبي في الأحوال الجوية، فقد قال المتحدث بإسم هيئة الأرصاد، أنه بدءاً من الأثنين القادم ستبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع النسبي، وتصطع الشمس في النهار مما يزيد الشعور بدفئ حالة الطقس خلال أشهر الشتاء.

وفي السياق ذاته، حذر سعودي من ممارسة أي نشاط بحري خلال أيام سوء حالة الطقس، لخطورة وعدم استقرار مسطحات البحرين الأحمر والمتوسط مع سرعة الرياح والتي تعاني من اضطراب كامل اليوم وغداً.

وعلى صعيد آخر، قال سعودي أن نشاط الرياح الزائد سيزيد من شعور المواطنين ببرودة الطقس، وفيما يخص ما يشاع عن أنه كلما كان طقس الشتاء أكثر برودة فإن ذلك يعني أن الصيف القادم أكثر حراراة، فقد نفى سعودي ذلك موضحاً أن هذا الكلام عارياً من الصحة لعدم وجود ارتباط بين الفصول على حد تصريحه.

قد يهمك أيضا

التعليقات