الدولار الأسود يُسجل قفزة قوية بتعاملات اليوم السبت 28 يناير متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك

الدولار الأسود يُسجل قفزة قوية بتعاملات اليوم السبت 28 يناير متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك
سعر الدولار، الورقة الخضراء، العملة الأمريكية، السوق السوداء

حققت الورقة الخضراء، قفزة قوية في مستهل تعاملات اليوم السبت 28 يناير بالسوق السوداء، حيث ارتفعت 5 قروش إضافية، لتقترب من حاجز الـ 20 جنيه، متجاوزة أعلى سعر للبيع والشراء بتعاملات البنوك، ، في ظل طلب متزايد على العملة الأمريكية من المستوردين، لتلبية احتياجات السوق المصري من البضائع والمواد الخام المستوردة من الخارج.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن حركة أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي بالسوق الموازية، بدأت تنتعش من جديد، وذلك لزيادة أعداد المتعاملين بها مرة أخرى، حيث أن عجز البنوك المحلية عن توفير كل ما يلزم رجال الأعمال من اعتمادات دولارية، جعلهم يلجئون إلى تجار العملة حتى لا تتوقف أعمالهم، وكذلك عدد كبير من حائزي العملة الأمريكية، اتجهوا إلى السوق السوداء بسبب ارتفاع سعر الشراء بها.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات السوق السوداء اليوم 19.30 جنيه للشراء و19.80 جنيه للبيع، في حين أن أسعار شراء العملة الأمريكية بتعاملات البنوك المحلية، تراوحت بين 18.68 جنيه و18.90 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع بين 18.73 جنيه و19.15 جنيه.

ولمتابعة سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/