حصر المناطق المحرومة من المدارس والأشد احتياجاً لمخاطبة المحافظين بتوفير الأراضي اللازمة

حصر المناطق المحرومة من المدارس والأشد احتياجاً لمخاطبة المحافظين بتوفير الأراضي اللازمة

صرح المهندس محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية والمنوط بها إنشاء المدارس الحكومية الجديدة أو إعادة بناء المتهدم منها وصيانها أن هيئة الأبنية التعليمية قد تسلمت منذ يوليو الماضي حوالي 258 مبني مدرس، والعمل جاري في 479 مبنى ، وإسناد عدد 203 مشروع أخر.
أما بالنسبة لصيانة المدارس وتطويرها ورفع كفأتها فإن الهيئة ستقوم برفع الكفاءة التعليمية لعدد 75 مبنى مدرس، والعمل ب230 مبني مدرسي وأنه سيتم استكمال الإجراءات القانونية لعدد 604 مبني مدرس.
كما صرح مدير هيئة الأبنية التعليمية بأن الهيئة قد قامت بحصر جميع المناطق المحرومة والأشد احتياجاً لإنشاء مدارس و ذات الكثافات الطلابية المرتفعة من أجل عرضها على السادة المحافظين من أجل تخصيص قطع الأراضي اللازمة لإنشاء هذه المدارس في تلك المناطق المحرومة والأشد احتياجاً لإنشاء مدارس جديدة.
وبالنسبة لإنشاء مباني الإدارات التعليمية فقد صرح مدير هيئة الأبنية التعليمية بأنه قد تم طرح وإسناد عدد 15 إدارة تعليمية وجارى تجهيز مستندات طرح واسناد عدد 8 إدارات تعليمية أخرى .
وأوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية بأن الهيئة قامت بإعداد نماذج جديدة للمباني المدرسية وهذه المباني تتسم بالمرونة وسوف تغطى جميع الاحتياجات المطلوبة لجميع المراحل التعليمية من المدارس وأنه تم مراعاة انخفاض التكلفة لكي تلائم التمويل المتاح وذلك من أجل زيادة عدد المدارس التي يتم إنشاؤها وبما يتفق مع المواصفات الإنشائية.
وزير التربية والتعليم2