التخطي إلى المحتوى
أعراض ارتفاع ضغط الدم
أعراض ضغط الدم

أعراض ارتفاع ضغط الدم هي ما نحتاج إلى أن نكون حذرين من حيث ارتفاع BP، هذا القاتل الصامت، والذي يمكن أن يسبب ضررا في أجهزة الجسم، وبالتالي فمن الإلزامي علينا أن نبحث عن علامات ارتفاع ضغط الدم، الأعراض الملحوظة في ارتفاع ضغط الدم ليست سهلة في الواقع لأن نلاحظها في البداية،  هذه المادة سوف تساعدك في مراقبة هذه العلامات الصامتة وأعراض ارتفاع BP، وعلى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي مع ارتفاع ضغط الدم يجب أن يذهبوا لفحوص منتظمة، وذلك لتجنب أي عواقب قبل فوات الأوان.

ضغط الدم هو القوة التي يتم دفع الدم ضد جدران الشرايين، وعندما يكون الضغط مرتفعا، ووصفه بأنه “ضغط الدم الانقباضي”، وعندما يكون الضغط منخفضا، يسمى “ضغط الدم الانبساطي”، عند ملاحظة علامة من علامات ارتفاع ضغط الدم بسبب التشخيص المتأخر قد يؤدي إلى أمراض مثل مشاكل الغدة الدرقية، وأمراض الكلى، خلل في الشرايين والنوبات القلبية المفاجئة، توقف التنفس أثناء النوم، أو تضييق الشرايين في القلب.

علامات وأعراض ارتفاع ضغط الدم:

  1. صداع شديد:

اذا كنت تعاني من الصداع غير عادي للغاية في كثير من الأحيان، فمن الأفضل عدم تجاهل هذا، ويجب المتابعة على الفور، فأخذ مسكنات الألم المتكررة والحد من الألم ليست سوى علاج قصير الأجل.

  1. التعب:

الشعور المتكرر من التعب والارهاق هو جزء من علامات ارتفاع ضغط الدم التي يجب أن مراقبته.

  1. مشاكل في الرؤية:

قد تعاني من عدم وضوح الرؤية، وربما تكون غير قادر على رؤية الأشياء، على عكس من ذي قبل، وهذا واحدا من أهم أعراض ارتفاع BP.

  1. آلام الصدر:

هذا هو واحد من الأعراض الخطيرة لارتفاع ضغط الدم، إذا تم تجاهله لفترة طويلة، فإنه قد يؤدي أيضا إلى مشاكل مثل نوبة قلبية مفاجئة.

  1. صعوبة في التنفس:

قد تجد صعوبة في التنفس بعد القيام بمهام بسيطة، والتي قد تكون لم تشعر بها من قبل، وضيق التنفس هو علامة مهمة جدا في الاصابة بضغط الدم.

  1. عدم انتظام ضربات القلب:

ارتفاع ضغط الدم يؤدي بالتأكيد إلى مشاكل صحية، مثل عدم انتظام في ضربات القلب، و من الأفضل أن نكون واعين لهذه الظروف.

  1. الدم في البول:

ويعتبر هذا أيضا واحدة من أكبر أخطر أشكال أعراض ارتفاع ضغط الدم، والذي يحدث عادة عندما يكون في وقت متأخر جدا من تشخيص الحالة، فيجب مشاورة فورية للطبيب، فهذا أمر ضروري في هذه الحالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.