وزير التموين : الرئيس السيسي وفر مليار و800 مليون خلال 6 أشهر للوزارة

وزير التموين : الرئيس السيسي وفر مليار و800 مليون خلال 6 أشهر للوزارة
وضع المخزون الإستراتيجي للوزارة

صرح السيد اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بإنه خلال توليه منصب وزير التموين منذ سته أشهر كان هناك عجز شديد بالموجود بالوزارة من القمح المحلي ، كما إن زيادة حجم المشكلات التي واجهتها الوزارة بتوقف إستيراد القمح من الموردين للقمح من الخارج بعد الضجه الإعلامية التي إثيرت حول نوعيات القمح المستورده وإصابتها بالأمراض.

حيث أكد السيد اللواء بأن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قام بتوفير مبلغ مليار و800 مليون جنيه بالتعاون مع البنك المركزي المصري لتوفير الإحتياطي اللازم من السلع التموينية خلال فترة السته أشهر الماضية.

كما علق السيد وزير التموين علي تسأول عضو البرلمان السيده “سولاف درويِش” عن وضع الوزارة من الإحتياطي الإستراتيجي من السلع التموينيه أثناء إستلام سيادته تولي المسؤوليه بإنه كان هناك نقص بالعديد من السلع التموينيه ، كما إن هناك سلع وجدت بكميات غير مطابقه للأرقام الموجوده بالوزارة مثل الزيت و الأرز.

أشار السيد اللواء محمد مصليحي وزير التموين عن وضع السوق المحلية بالنسبة لأزمه السكر إلي إن توقف القطاع الخاص من توفير إحتياجات السوق المحلية قد أدي إلي زيادة أعباء الوزارة ، حيث قامت الوزارة علي الفور بإستيراد كميات من السكر لسد إحتياجات السوق ، حيث تم ضخ 240 طن سكر شهرياً علي النحو التي كانت تضخ فيه الوزارة 70 ألف طن شهرياً  فقط .

جاءت هذه التصريحات أثناء أنعقاد الجلسه العامه لمجلس النواب أمس الأثنين برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.