تعرف على الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى خفض الملح في الطعام

تعرف على الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى خفض الملح في الطعام

الملح يعتبر جزءا مهما في نظامنا الغذائي، ونجد صعوبة في التفكير بوجود طعام بدون ملح، ربما نستطيع الاستغناء عن التوابل، إنما من دون الملح فهذا شبه مستحيل، ولكن هناك يعض الحالات يطلب الجسم خفض الملح لتفادي بعض المخاطر الصحية، اليوم في هذا المقال سنتحدث عن هذه الظروف.

الفوائد الصحية من خفض الملح

  •  ارتفاع ضغط الدم:

أول شيء يقال عندما يكون ضغط المريض الدم مرتفع، من الضروري لخفض مستوى الضغط، التوقف أو الحد من تناول الملح، وذلك لأن الملح في الجسم يسبب احتباس الماء، مما يزيد من ضغط الدم في الجسم، وبالتالي عندما يكون لديك ارتفاع ضغط الدم، يجب أن خفض الملح.

  • احتباس الماء:

هل شعرت في الآونة الأخيرة أن الحلقات على يدك أصبحت ضيقة؟، هذا يمكن أن يكون بسبب احتباس الماء والتي أسفرت عن استهلاك الكثير من الملح، وهذا يدفع الجسم لإفراز بعض الهرمونات التي تخبر الجسم بالحاجة للتمسك بالماء، فعليك أن تقوم بخفض الملح.

  • جفاف الفم:

بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة، قد تشعر بأن فمك أصبح جافا للغاية، وقد تشعر بالعطش الشديد، هذا لأنك قد تكون قد تناولت وجبة تحوي على نسبة عالية من الملح، في هذه الحالة يجب شرب الكثير من الماء لطرد الملح، والحد من تناول الملح خلال الوجبة التالية أيضا.

  •  الصداع:

بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح، مثل رقائق، غالبا ما تصاب بالصداع، حيث أثبت بحث علمي بأن بعض الناس يصابون بالصداع بعد تناول الأطعمة الغنية بالملح ، وبالتالي يجب على هؤلاء الناس تقليل استهلاكهم من الملح.

  • إدرار البول:

في كثير من الأحيان، يشعر المرء بحاجته لدخول المرحاض، وهذا لا يكون بسبب شرب الكثير من المياه، وإنما يمكن أن يكون نتيجة لتناول الكثير من الملح، عندما تحتاج الكليتين إلى الجهد لطرد الملح من الجسم، سوف ينتهي بك الأمر في المراحيض وقتا طويلا.