التخطي إلى المحتوى
دراسة حديثة…الفلفل الأحمر الحار يمكن أن يساعد على العيش لمده أطول ، تعرف على السبب
دراسة حديثة... الفلفل الأحمر الحار يمكن أن يساعد على العيش لمده أطول ، تعرف على السبب

على الرغم أن الفلفل الحار والتوابل إستخدمت منذ آلاف السنين لعلاج الكثير من الأمراض ، لكن هناك الكثير من الناس ترفض تناول الأطعمة ذو  المذاق الحار ، أعتقد الآن لابد إعادة النظر بعد قراءة هذه الدراسة من جامعة Vermont عن فوائد الفلفل الأحمر الحار Chili Pepper الذي قد تساعد للعيش حياة أطول .

في عام 2015 كان هناك دراسة في الصين عن العلاقة بين الأطعمة الغنية بالتوابل وطول العمر ، وكان أحد الأدلة أن بعد تناول الفلفل حدث إنخفاض في الوفيات الناجمة عن الكثير من الأسباب مثل السرطان ، الجهاز النفسي ، وأمراض القلب والشرايين .
وفي أمريكا قرر الباحثون دراسة أخرى لأختبار العلاقة بين الفلفل والصحة حتى يصلوا لنتائج جديدة . وقد تم عمل تحليل وإختبار لعادات الطعام لمجموعة من الأشخاص تصل عددهم أكثر من 16,000 أمريكي ، وتبين بعد ذلك أن المشاركين الذين تناولوا red hot chili مرة واحدة على الأقل كل شهر قلل من خطر الوفاة بنسبة 13%. أيضاً هؤلاء الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الأحمر الحار كانوا من الذكور ومدخنين ويشربون كحول .

وعلى الرغم من هذه الدراسة لا يمكن أن تحدد بدقة هل بالفعل الفلفل الأحمر الحار يقلل من خطر الموت ، ولكن يعتقد الباحثون أن السبب في هذا أن الفلفل لديه خصائص مضادة للميكروبات ويساعد على تحسين الصحة ، بل أن العديد من التوابل تمتلك مضادات أكسدة ومضادة للألتهاب ، ويمكن أن تمنع وتخفف الأمراض المزمنة بما في ذلك صحة الجهاز الهضمي .

لماذا يجب تناول الفلفل الأحمر الحار 

بغض النظر عن هذه الدراسة ، الأطعمة الغنية بالتوابل لها فوائد أخرى تشمل :
– تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على إنقاص الوزن ، وفي دراسة أكدت أن إضافة الفلفل الحار يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية .
– تحسين صحة القلب ، الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الأحمر الحار تساعد على خفض الكوليسترول في الدم ، كما أنها مضادة للألتهابات ، مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب .


– يساعد على الأحساس “بالبرودة” الأطعمة الحارة ليس فقط يتم تناولها في فضل الشتاء ، لأن في أمريكا الجنوبية وآسيا وغيرها من المناطق ذات المناخ الدافئ يتناولون الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل في الشهور الحارة حتى تنخفض درجة حرارة الجسم ويشعرون بالبرودة . والسبب أن إرتفاع درجة الحرارة الداخلية مطابقة لدرجة الحرارة خارج الجسم ، الذي سوف يحدث زيادة في الدورة الدموية ويحدث ” العرق” ، الذي بعد ذلك تشعر بالرطوبة عندما يتبخر هذا العرق .

وأفضل طريقة لتناول الأطعمة الحارة خاصة الفلفل الأحمر الحار هو تناوله تدريجياً خاصة للأشخاص الذين يرفضون تلك الأطعمة ، قليل من الفلفل الحار على الفراخ ، أو الحساء أو مع البطاطس في الفرن ، أو مع الأسماك ، أيضاً البذور حارة أكثر ، ومن الممكن إزالة البذور .

وفي النهاية – الفلفل الأحمر الحار مفيد جداً للصحة ، بل عمل Hot sauce بفرم مقدار من الفلفل الحار ثم إضافة قليل من زيت الزيتون أو عباد الشمس وعمل طبق مكرونة أو مع أطباق أخرى  .
ولكن الإعتدال وعدم الإفراط في الأطعمة الغنية بالتوابل أو الفلفل الأحمر الحار .

قد يهمك أيضًا

التعليقات