أولي قرارات ترامب.. جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي الجديد
جيمس ماتيس وزير للدفاع
Advertisements

وقع دونالد جون ترامب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون إستثناء فور أداء اليمين الدستوري لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية أمس الثاني والعشرون من يناير 2017 ، بعوده الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيراً للدفاع.

حيث وقع الرئيس المنتخب “دونالد جون ترامب” علي هذا الإستثناء بحيث ينتظر الجنرال “جيمس ماتيس” إستئناف العمل لمنصب وزير الدفاع الأمريكي عقب موافقه مجلس الشيوخ علي هذا القرار.

Advertisements

جيمس ماتيس البالغ من العمر 67 عام من مواليد سبتمبر من عام 1950 عمل بقوات البحرية الأمريكية وتدرج بالعديد من المناصب، كما شارك الجنرال “جيمس ماتيس” بالفرقه الأولي لقوات المشاة البحرية عام 2004 بحرب العراق حيث يعد من أهم القيادات خلال تلك الفترة أثناء مشاركته بمعركه “الفالوجا”، كما قاد الفوج السابع من قوات البحرية الأمريكية أيضاً خلال فترة حرب أفغانستان.

كما عمل الجنرال المتقاعد “جيمس ماتيس” قائداً عاماً لقوات حلف الناتو خلال الفترة السابقة من 2007 وحتي 2009، حيث تم تعينه بعد ذلك لرئاسه القيادة المركزية الأمريكية حتي نهاية عام 2013 لينهي العمل بعد فترة دامت أكثر من اربعون عاماً في خدمة الولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisements

حيث أعلن الرئيس دونالد ترامب بعد فوزه بمقعد الرئيس الجديد رقم 45 بترشيح الجنرال المتقاعد ” جيمس ماتيس” لتولي منصب وزير الدفاع الجديد في الأول من ديسمبر من العام الماضي.

ويعد الجنرال “جيمس ماتيس” من أهم القيادات الأمريكية التي خاضت العديد من المعارك بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ينتشر القلق من تولي الرئيس الجديد للولايات المتحده الأمريكية بالعديد من دول الشرق الأوسط، حيث دعا رئيس لجنة القوم والسياسه الرئيس الجديد عقب تأديته اليمين الدستوري بإحترام الإتفاقيات الدولية بما فيها الإتفاق النووي، كما لم تعلق سوريا حتي الأن علي نص خطاب الرئيس ترامب بعد توليه منصبه الجديد.

Advertisements

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.