تعرف على ماهى مكونات Chicken Nugget المذهلة

تعرف على ماهى مكونات Chicken Nugget المذهلة
ماهى مكونات Chicken Nugget ؟

منذ فترة طويلة نسمع عن قطع الدجاج أو Chicken Nugget من الوجبات الغير صحية ، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الناس مازال يتناولون هذه الوجبة بالتحديد خاصة للأطفال . ولكن الأبحاث الجديدة كشفت عن هذا الطعام يحتوي على زيوت مهدرجة وصوديوم ومكونات أخرى من المواد الكيميائية . وفي مجلة أمريكية عن الطب نشرت أن 60% من “اللحوم” في الناجتس هو في الواقع عبارة عن دهون وعظام وغضاريف .

وشركات مثل Burger King أو كنتاكي تقول أن ” 100 % لحم الصدر” ، ولكن الأبحاث كشفت خلاف ذلك .  وفي الواقع هو 20 % فقط من اللحم الدجاج ، و 80% من المواد الأخرى .

ماهو إذن بداخل Chicken Nuggets

وفقاً لقائمة مدرجة على موقع ماكدونالدز وتحتوي على مكونات مشبوهة ومزيج  إلى هذه الوجبة وهى :
– زيت فول صويا مهدرج
– ثنائي ميثيل Dimethyl Polysiloxane
– سكر ( سكر عنب )
– قمح أبيض
– صوديوم
– خلاصة الخميرة المعدلة

تعرف على ماهى مكونات Chicken Nugget المذهلة 1

والمذهل أن التركيبة أو القيمة الغذائية لـ Chicken Nuggets ( تقريبا 10 قطع ) تحتوى على :
– 22 جرام بروتين
– 30 جرام من الكربوهيدرات
– 2 جرام من الألياف
– 30 جرام دهون
– 270 سعر حراري
– 900 ملجرام صوديوم !

وإذا لاحظنا سنجد أن البروتين ليس سيئ ولكن المشكلة في الكمية الكبيرة من الدهون المهدرجة والصوديوم المرتفع للغاية مما يزيد من نسبة السعرات الحرارية .

تعرف على ماهى مكونات Chicken Nugget المذهلة 2

وطبقاً للأبحاث والدراسات الأخيرة كشفت أن الزيوت المهدرجة تسبب المرض والبدانة ، وأن 30 جرام من الدهون في هذه الوجبة مؤكد يسبب أمراض مثل القلب والألتهابات .
وتشمل أنواع الزيوت المعدلة وراثياً في الـ Nuggets زيت الكانولا Canola ( محظور في أوروبا ) وزيت فول الصويا (GMO ) وزيت الذرة (GMO) ، وزيت بذرة القطن ، وأحادي الجلسريد ، وزيت فول الصويا المهدرج يعتبر شبه محظور أيضاً . وجميع هذه الزيوت شديدة التفاعل مع الحرارة وتعطي شحنة عالية وضخمة من الجذور الحرة free radicals إلى الطعام .

بالإضافة إلى ذلك نسبة الصوديوم هو مخيف جدا ، فالجرعة الموصى بها من الصوديوم مابين 2000 إلى 3000 ملجرام يومياً ، و10 وحدات فقط من ناجتس يحتوي على 1000 ملجرام من الصوديوم .  وجزء من المشكلة أن لا يوجد بوتاسيوم في قطع الدجاج حتى يحقق التوازن بين الصوديوم .

أيضاً هذه الأغذية المضافة تسبب غثيان ، وطنين في الأذن ، وتلف في الكبد . وقطع الدجاج في هذه المطاعم لوجبات السريعة يعتبر كما ذكر في الأبحاث ” الغذاء الوهمي” فهو يمنح وزن زائد ويسبب المرض ومواد سامة تدخل الجسم .

وفي النهاية – أعتقد هناك إدراك ومعرفة أكثر عن الأضرار الجسيمة من الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة أو حتى المعبأة في أكياس ويطلق عليها “نصف مقلية” لقطع الدجاج أو الأجنحة وغيرها ، كل هذا غير صحي ويسبب أمراض كثيرة . ويجب الأخذ في الإعتبار شيئ أن أمريكا بها أكبر نسبة بدانة في العالم ( 60% ) وأمراض القلب والسرطان وضغط الدم المرتفع ، وكل هذا بسبب تلك الوجبات بجانب تناول الكولا والمشروبات الغازية .

References : Nutrition mcdonalds , What’s in the Non-Chicken , Huffingtonpost