رسمياً .. وزيرة التضامن: لابد من تعديل قانون الايجار القديم لهذه الأسباب

رسمياً .. وزيرة التضامن: لابد من تعديل قانون الايجار القديم لهذه الأسباب
وزيرة التضامن الاجتماعي

طالبت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور غادة والي خلال إجتماعها بلجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد  وفي حضور المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أنه لدينا العديد من المشاكل ومن هذه المشاكل أن وزارة التضامن مستأجرة فيلا بالمعادي ب50 جنيها شهرياً فقط، وأصحاب تلك الفيلا طالبوا الوزارة بها.

وكنت على وشك أن أتخذ قراراً برد الفيلا لأصحابها إلا أنهم نصحوني داخل الوزارة بأن ذلك سيعد إهداراً للمال العام وسوف يتم مسألتي قانونياً عن ذلك طالما أن هناك قضية منظورة في المحكمة وانه يجب الانتظار حتى تبت المحكمة في تلك القضية وإلا ستثار الشائعات بأننا قد أخذنا فلوس من صاحب الفيلا.

وطالبت الدكتور غادة والي مجلس النواب بتعديل قانون الايجار القديم، وأن الحكومة لديها مشاكل كثيرة يمكن حلها من خلال إجراء تعديل على بعض التشريعات ومن هذه التشريعات التي يجب تعديلها هو قانون الايجار القديم.

من جهة أخرى قالت الدكتورة غادة والي أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل حالياً على خفض سن المستفيدين من معاش تكافل وكرامة ليصل إلى سن 60 عاماً بدلاً من 65 عاماً إلا أن وزارة المالية قد رفضت ذلك لأنه يتعارض مع قانون التأمينات والمعاشات وأن الوزارة قامت بإرسال المقترح بالنزول بالسن إلى 60 عام لقسم الفتوى والتشريع من أجل بحث كيفية تنفيذ ذلك المقترح.