التخطي إلى المحتوى
عادات تؤدى إلى ” تساقط الشعر ” تعرف عليها

تعد مشكلة ” تساقط الشعر ” عند الرجال والنساء من المشاكل التى تؤدى إلى القلق، ففى الآونه الأخيره كثر البحث عن وسائل أو علاجات لهذه المشكلة.

علماً أن بعض العادات اليومية والشائعة الإستخدام قد تؤدى إلى ” تساقط الشعر “.

وفيما يلى بعض العادات التى كشف عنها موقع ” لايف هوك ” والتى تؤدى لهذه المشكلة، والتى يمكن تجنبها فيما بعد وهى كالتالى :

1- الحميات الغذائية :

تؤدى أعراض فقدان الشهية إلى تساقط الشعر، حيث أن عدم إتباع نظام غذائى غنى بالعناصر الاساسية قد يؤدى إلى حدوث هذه المشكلة، حيث أن الجسم يحتاج إلى الإحطياطى الغذائى الموجود للحفاظ على العمليات الحيوية الهامة.

حيث أن الاطباء ينصحون بتناول بعض البروتينات التى تعد المكون الاساسى للشعر مثل ” العدس – الفول – الأسماك – الدجاج ” بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم.

2- حبوب منع الحمل :

يفضل إختيار حبوب منع الحمل التى تحتوى على نسبة منخفضة من هرمون الأندروجين المسبب لتساقط الشعر، حيث أن حبوب منع الحمل قد تؤدى عند بعض النساء إلى تلف الشعر وتساقطه فى بعض الأحيان، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية المصاحبة للدورة الشهرية.

3- تمشيط الشعر وهو مبلل :

يؤدى تمشيط الشعر وهو مبلل إلى تساقط الشعر، حيث تكون الروابط الكيماوية ضعيفة ويمكن تقصفها بكل سهولة، وينصح الأطباء بعدم تمشيط الشعر مرات عديده فى اليوم وكذلك عدم تمشيط الشعر وهو مبلل.

4- حك فروة الرأس :

الكثير يعانى من ” قشرة الرأس “، وينصح بعدم حك فروة الرأس بشكل دائم لأن ذلك يؤدى إلى تلف الشعر وتساقطة مع الوقت.

5- ربط الشعر بإحكام :

يؤدى ربط الشعر بإحكام إلى تلف بصيلات الشعر، مما يؤدى إلى إضعافها وتساقط الشعر، فينصح بالإبتعاد عن ذلك.

6- إستخدام مجففات الشعر الحرارية :

تعد الحرارة الزائدة على الشعر من أهم عوامل سقوطه، حيث أم مجففات الشعر أو مكاوى الشعر التى تصدر الهواء الساخن تؤدى إلى ضرر بصيلات الشعر، مما يؤدى إلى تلفه وتساقطه.

قد يهمك أيضا

التعليقات